تشييع جثمان شهيد قوات الدفاع الشعبي الكردستاني عثمان آسبَر

بعد صراع طويل مع مرض العضال، توفي يوم أمس الاثنين المقاتل في قوات الدفاع الشعبي الكردستاني عثمان آسبَر(سَرحَد).

في الثلاثين من شهر آذار المنصرم، تسبب مرض عضال في استشهاد المقاتل في قوات الدفاع الشعبي الكردستاني عثمان آسبَر (سَرحَد) بمنطقة بينجوان، وتم نقل جثمانه يوم أمس الاثنين من السليمانية إلى قنديل ووري في الثرى في مزار الشهيد محمد كاراسونكور.

خلال نقل الجثمان من السليمانية إلى قنديل، خرج أهالي سَنكَسَر إلى الشوارع وحيّوا موكب التشييع مرددين شعار "المجد للشهداء".

"الشهيد يعيد كتابة التاريخ بدمه"

في كورتَك، بدأت مراسم تشييع الشهيد بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وبعدها تحدّث عضو حركة حرية المجتمع الكردستاني شوان بكر قائلاً: "يمثّل الشهداء مصدر فخر واعتزاز شعبنا، واليوم، يعيد شهدائنا كتابة التاريخ بدمائهم، وكما قال القائد آبو؛ الشهداء هم الأصحاب الحقيقيون لهذا الوطن".

"ناضل دوماً دون تردد وتلكؤ"

بعدها تحدّث عبدالرحمن آلبا باسم عائلة الشهيد عثمان آسبَر (سَرحَد) قائلاً: "مهما تحدَثنا عن الشهداء وكفاحهم فسنبقى مقصّرين، كان الشهيد سَرحَد دائم الانشغال بنضاله التنظيمي، دائماً ما ناضل دون تردد وتلكؤ، الشهيد سَرحَد هو شهيدنا جميعاً، هو شهيد الوحدة القومية".

"الكفاح مستمر في أجزاء كردستان الأربعة"

كما تحدّث عضو علاقات المجتمع الديمقراطي الحرّ في كردستان الشرقية (KODAR) مظلوم حَفتَن قائلاً: "كافح الشهيد سَرحَد دون تردد لأجل شعبه في شمال وشرق وجنوب وغرب كردستان، ناضل على نهج القائد آبو لأجل حرية الشعوب".

من ثم وري جثمان كريلا قوات الدفاع الشعبي الكردستاني عثمان آسبَر (سَرحَد) في الثرى في مزار الشهيد محمد كاراسونكور.

جدير بالذكر بأن الشهيد عثمان آسبَر (سَرحَد) وُلد عام 1971 في مدينة تاتوان بشمال كردستان واُستشهد في الثلاثين من شهر آذار لعام 2018 في منطقة بينجوان التابعة للسليمانية بعد صراعه مع مرض عضال.