تركيا تمهد للاستقرار في جنوب كردستان بالتعاون مع حزب PDK

جيش الاحتلال التركي الذي دخل أراضي جنوب كردستان يحاول الاستقرار و التمركز في المنطقة, كذلك الصحفيون الذين يحاولن الوصول إلى المناطق المحتلة من قبل تركيا يمنعون من قبل السلطات التابعة لحزب PDK .

قوات جيش الاحتلال التركي ومنذ عدة أيام عبرت الحدود في مناطق شمزينان و روباروك , كذلك و بواسطة طائرات الهيلوكوبتر قامت بإنزال قوات عسكرية في الأراضي داخل جنوب كردستان.

معلومات مفادها ان جيش الاحتلال التركي وبهدف احتلال بعض المناطق عبرت الحدود و دخلت أراضي جنوب كردستان في منطقة وادي حجي بك , محيط قرية برمز و ومحيط جبل سرو و تعمل على التمركز و الاستقرار في المنطقة .  

حديث أهالي المناطق المحتلة

قروي من أهالي قرية برمز امتنع عن كشف اسمه لأسباب امنيه ,  تحدث عن هذه التحركات التركية في المنطقة وقال: منذ 3 أيام و القوات التركية ترسل وحداتها إلى محيط قريتنا كانيا رش و جبل سرو , حتى الأن و بحسب ما رأيته فقد تمركزت 6 دبابات و العديد من الأسلحة الثقيلة إلى المنطقة , هذه الأسلحة الثقيلة منتشرة في محيط جبل سرو ومن اجل هذا التمركز قام الجيش التركي بقطع الأشجار في منطقة التمركز في جل سرو . كذلك الجيش التركي ومن اجل ان تتمركز في محيط قريتنا جلبت آليات الحفر و الجرافات إلى التلال المحيطة بالقرية للبدء بأعمال تجهيز نقاط التمركز . و الآن تقوم بالتحضيرات و التجهيزات في التلال المحيطة بجبل سرو .

أهالي المنطقة غاضبون

المواطن أضاف ان أهالي المنطقة غاضبون جداً من هذا الاحتلال التركي للمنطقة و قال : اسايش حزب الديمقراطي الكردستاني PDK الموجودين في القرية , محيط القرية و المنطقة الممتدة ما بين وادي حياة وصولا إلى افا حجي بك تلتزم الصمت تجاه هذا الاحتلال . وهذا يغضب الأهالي أكثر .

اتفاق سري ؟

الصحفيين حاولوا الوصول إلى قرية برمز , وادي حياة و حجي بك , من اجل متابعة تحركات جيش الاحتلال التركي داخل أراضي جنوب كردستان و إعداد تقارير عن هذا الاحتلال , منعوا من الوصول إلى تلك المناطق من قبل اسايش حزب PDK . ومنذ يوم أمس تمنع اسايش PDK وصول المراسلين المحليين و مراسلو كردستان TV إلى المنطقة . هذا الموقف من قبل سلطات PDK تثير الكثير من المخاوف و الشكوك , حيث بات السؤال المطروح اليوم " هل هناك اتفاق سري ما بين PDK و تركيا ؟ " .