تركيا تؤسس مجموعات مسلحة في كركوك

قال نائب الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) في البرلمان العراقي شوان داودي أن تركيا تؤسس مجموعات مسلحة في كركوك وتقوم بتدريبها. وسابقاً كان قد تم العثور على علم تركيا فوق جثة مرتزقٍ تم قتله في كركوك.

قال نائب الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) في البرلمان العراقي شوان داودي خلال حديثه لصحيفة روج نيوز أن الجبهة التركمانية قد قامت بتأسيس هذه الجماعات المسلحة. وتفيد الأنباء أن هذه المجموعات المسلحة يتم تدريبها مباشرة من قبل تركيا. وأشار شوان داودي أن هذه المجموعات المسلحة قد تم تأسيسها منذ عام ونصف وأن تركيا تتولى مهمة تدريبها ودعمها مادياً.

وقال داودي: "بعد أن قمنا بتقديم هذه المعلومات للمسؤولين العراقيين، أفاد الناطق باسم الحكومة العراقية البارحة أن لا علم لهم بوجود مثل هذه المجموعات".

وطالب شوان داودي كل من وزارة الداخلية العراقية وزارة الدفاع ببدء تحقيق وقطع الطريق أمام انتشار هذه المجموعات.

"هناك خطرٌ على كركوك"

وقال شوان داودي أن هذه المجموعات المسلحة التي تم تأسيسها بعيداً عن القوانين العراقية تشكّل خطراً على كركوك، وقال إن بعض القوى تريد تحويل هذه المجموعات إلى قوة تشبه قوة الحشد الشعبي.

العثور على علم تركي فوق جثة أحد المرتزقة

بعد احتلال كركوك في السادس عشر من شهر تشرين الأول لعام 2017، ظهرت العديد من المجموعات المسلحة في المنطقة وأغلبها مرتبط بتركيا، وتم العثور على علم تركي فوق جثة مرتزق تم قتله في كركوك.