تحالف (الوطن) الكردي يختار يوسف محمد رئيساً له

تحالف الوطن المؤلف من حركة التغيير والجماعة الإسلامية وتحالف الديمقراطية والعدالة، يختار القيادي في حركة التغيير ورئيس برلمان جنوب كردستان السابق يوسف محمد رئيساً له.

أختار تحالف (الوطن) الذي يضم حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكردستانية وتحالف الديمقراطية والعدالة، القيادي في حركة التغيير ورئيس برلمان جنوب كردستان السابق يوسف محمد رئيساً له.

وقال النائب عن حركة التغيير، هوشيار عبدالله، في بيان، إن "تحالف (الوطن) أختار يوسف محمد صادق رئيساً له لكونه قيادياً شاباً واعداً في حركة التغيير ولكونه معروفاً بنزاهته وصدق انتمائه الوطني، لاسيما بعد أن أثبت جرأة استثنائية بمنعه تمديد ولاية مسعود بارزاني عندما تم طرح الموضوع داخل برلمان الإقليم، بالإضافة إلى تعامله مع كافة القضايا بحيادية وحس وطني خالص".

وأضاف عبدالله "نحن في تحالف (الوطن) نؤمن بضرورة أن يكون لنا خطاباً جديداً وصيغة مناسبة للتعامل مع شركائنا في الساحة السياسية العراقية، مع التزامنا بثوابتنا الوطنية في اعتماد مبدأ المواطنة وتطبيق الدستور وضمان المشاركة الحقيقية في العملية السياسية".

ولفت أنه "ومن خلال هذا التحالف سنطرح أنفسنا في المناطق المتنازع عليها كبديل للسياسيات السابقة للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني اللذان فشلا على كافة الصعد بسبب اعتمادهما مبدأ المتاجرة بالشعارات القومية وسوء استخدام واردات تلك المناطق وسوء التعامل ليس فقط مع بقية المكونات بل مع المكون الكردي أيضا وجعل الانتماء الحزبي معياراً للتعامل مع الناس".

وأوضح عبد الله، أن "هذا التحالف بداية حقبة جديدة وخطاب جديد وأسلوب أكثر واقعية في التعامل مع كافة الملفات العالقة بين الطرف الكردستاني والأطراف السياسية العراقية، ونأمل أن يحظى هذا التحالف بنجاح كبير في الانتخابات المقبلة".

يذكر أن يوسف محمد صادق من مواليد 1978، حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، وشغل منصب رئيس برلمان جنوب كردستان وقدم استقالته من منصبه مؤخراً.