تأسيس كتيبة أرمنيّة ضمن صفوف قوّات سوريا الديمقراطيّة

أعلنت قوّات سوريا الديمقراطيّة, في بيان نشر اليوم الأربعاء (24 نيسان), عن تشكيل أوّل قوّة عسكريّة خاصّة بالمكوّن الأرمني ضمن صفوفها, تزامناً مع ذكرى المجازر التي ارتكبها العثمانيّون الأتراك بحقّ الشعب الأرمني في بدايات القرن الماضي.

وتمّ الإعلان عن الكتيبة الأرمنيّة, التي حملت اسم الشهيد "نوبار أوزانيان", في مراسم عسكريّة أقيمت بكنيسة قرية "تل كوران" بناحية تل تمر التابعة لمقاطعة الحسكة.

وتحدّث القيادي في القوّات الأزمنيّة, ماسيس بوطانيا خلال مراسم الإعلان قائلاً: "نبارك تشكيل كتيبتنا على كافة مكوّنات شمال وشرق سوريا وعلى المكوّن الأرمني بالتحديد" معاهداً بالدفاع عن "المكتسبات التي حقّقتها قوّات سوريا الديمقراطيّة بفضل دماء شهدائها".

وأكّد بوطانيا على المضيّ في درب الشهداء ومواصلة المقاومة "حتّى تنال كافة مكوّنات شمال وشرق سوريا حرّيتها وبناء سوريا تعدّدية لا مركزيّة".

يُذكر أنّ قوّات سوريا الديمقراطيّة تضمّ في صفوفها كافة مكوّنات شمال وشرق سوريا, من الكرد, العرب, السريان, التركمان, الأرمن وكافة المكوّنات الأخرى, وتمكّنت, بالتعاون مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة الأمريكيّة, من القضاء على تنظيم داعش الذي يعدّ أخطر التنظيمات الإرهابيّة, بعد معارك طويلة بدأت من مدينة كوباني وانتهت بإعلان النصر في 23 آذار الماضي بقرية الباغوز في ريف دير الزور الشرقي.