بولدان: سنقضي على النظام الذي يهدد بالإعدامات   

ألقت الرئيسة العامة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP، بروين بولدان كلمة خلال احتفالية في ناحية جيهان قالت فيها: "لأنهم غير قادرين على منافسة دميرتاش في الساحة السياسية يهددونه بالإعدام".

مع اقتراب موعد انتخابات 24 حزيران/يونيو، يكثّف حزب الشعوب الديمقراطي من فعالياته ونشاطاته في إطار الحملة الانتخابية بشمال كردستان وتركيا، حيث نظّم الحزب مهرجاناً جماهيرياً في ناحية جيهان في أضنة.

وحضر الاحتفالية كل من الرئيسة العامة المشتركة للحزب بروين بولدان، مرشح الحزب عن "هاتاي" باريش أتاي ومرشحة الحزب عن "اضنة" تولاي حاتم اوغلولري. وخلال الاحتفالية تم استقبال بولدان ومرشحو حزب الشعوب الديمقراطي بحماسة كبيرة وسط زغاريد وتصفيق حار من قبل الحاضرين.

وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لذكرى الشهداء، القى المرشح باريش أتاي كلمة أوضح انهم يسعون لحل جميع المشاكل عبر السلام لا بالحرب وقال: "نحن ندعو إلى السلام لا من منطلق الضعف لكن الطرف الآخر يرفض السلام والحوار، اذا ما أرادوا نضالاً ومقاومة فنحن اكثر من يجيد النضال والمقاومة. طالما يرفضون السلام ويعلنون الحرب فنحن أيضاً سنخوض تلك الحرب ضدّ الفاشية ومن اجل الحرية".

هدفنا إنهاء العقلية التي تفرض العزلة على البلاد

وأكّدت مرشحة حزب الشعوب الديمقراطي عن أضنة، تولاي حاتم اوغلولاري في كلمتها أنّ حزبهم سيتمكن في انتخابات 24 حزيران من تجاوز العتبة الانتخابية، مضيفةً بالقول: "في ذلك اليوم سنتمكن الخلاص من النظام الذي يهدد مرشح حزبنا صلاح الدين دميرتاش بالإعدام. سنتمكن من التخلص من تلك الطغمة المهيمنة على الحكم والتي تفرض العزلة المشددة على أوجلان، وارتكبت المجازر في جزير وسور، دمرت المنازل وأحرقت الناس أحياء هناك. كما يقول السيد دميرتاش هذه الانتخابات هي الطريق إلى القضاء على الوحشية. فلتكن ثقتكم بأنفسكم كبيرة وأملكم أكبر، مؤكد النصر سيكون من حليفنا".

لا أحد يستطيع تجاهل الشعب الكردي

من جانبها، أشارت الرئيس العامة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP، بروين بولدان إلى أنّ جميع اجتماعاتهم الجماهيرية تتحول إلى فعاليات مناهضة للظلم وتتحول إلى انتفاضة وتابعت بالقول: "ناحية جيهان واضحة في قرارها، ومؤكّد أنّها في انتخابات 24 حزيران توجّه الضربة القاضية لحكومة حزب العدالة والتنميةAKP".

ونوّهت بولدان إلى الحشود الجماهيرية المتضامنة معهم وقالت: "هناك مليون دميرتاش وفيغان يوكسكداغ ( الرئاسة العامة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP سابقاً، المعتقلين لدى السلطات التركية) في الشوارع والساحات". وتابعت بالقول: "هم يعتقدون انهم تمكنوا من أسر زملائنا البرلمانيين، لكنهم يجهلون أنَّ نضالهم مستمرّ حتى داخل المعتقلات. لا توجد قوة قادرة على إسكات صوت رفاقنا المعتقلين. لم يعد بمقدور احد ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الكردي، إسكات صوته وتجاهله".

ونوّهت بولدان إلى تهديدات أردوغان بالإعدام وقالت: "الشعب الكردي لن يسمح لأردوغان بالخوض في هذا المجال، ولن يسمح لأردوغان بإعدام دميرتاش أو أي أنسان أخر. بإذن الله في انتخابات 24 حزيران سنكون قادرين على إيقاف هذه الانتهاكات".

وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات والخطب استمرت الجماهير المشاركة في الاحتفالية في عقد حلقات الرقص الفلكلوري وترديد الأغاني والشعارات الداعمة لحملة حزب الشعوب الديمقراطيHDP.