بوزان تكين: سيلملم المحتل العديد من قتلاه في عفرين

عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني بوزان تكين تحدث إلى إذاعة "دنكي ولات" وأفاد أن الدولة التركية وروسيا زارتا إمرالي من أجل دفع أوجلان إلى التراجع لكن القائد آبو أعرب عن موقف صامد في مواجهتهم. 

عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني بوزان تكين شارك في برنامج حواري في إذاعة (دنكي ولات)، للحديث حول  مجمل التطورات الأخيرة في المنطقة.

تكين تطرق إلى مجمل التطورات التي تشهدها المنطقة، وأكد أن المسؤولين الأتراك والروس التقوا قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في إيمرالي وحاولوا الضغط عليه والمطالبة بالانسحاب من عفرين، إلا أن أوجلان رفض مطالبهم "القائد رفض مطالبهم. والدولة التركية القذرة والدنيئة منعت القائد من مشاهدة التلفاز والاستماع إلى الراديو. إلى ماذا يشير هذا الأمر؟ إنه يشير إلى عظمة، وهيبة وموقف القائد. يشير إلى المواقف المشرفة للقائد. كما يشير إلى سقوط وضعف الاحتلال التركي والروسي".

تكين تطرق أيضاً إلى مقاومة العصر وأكد أن عفرين لن تبقى في أيدي المحتلين. وقال بهذا الصدد "منذ 6 أعوام ومنطقة الشرق الأوسط وخاصة سوريا وكردستان تشهد حرباً عالمية ثالثة. دمرت العديد من المدن، كما أن العديد من السلطات تعاقبت على العديد من المدن. فمثلاً مدينة منبج كانت في يد النظام البعثي، ومن ثم وقعت في يد مرتزقة الجيش الحر، ومن ثم مرتزقة جبهة النصرة، وتلاهم مرتزقة داعش، ومن ثم مرتزقة أردوغان، وأخيراً أيضاً وقعت في يد مرتزقة داعش. ومن المعلوم أن وحدات حماية الشعب والمرأة حررت منبج من مرتزقة أردوغان وداعش.

الإعلام التركي يصف احتلال تركيا والمرتزقة لعفرين بالنصر، يجب أن نسأل أولئك المرتزقة، كم مدينة تخليتم عنها؟ فهل ستبقى عفرين لكم؟"

وشدد تكين على ضرورة عدم الانجرار إلى ألاعيب إعلام الاحتلال التركي "يروجون بأنهم قضوا على وحدات حماية الشعب، ولكنهم لا زالوا يسحبون جثث قتلاهم يومياً من عفرين، وسوف يجمعون المزيد من الجثث".

كما تطرق تكين إلى أسلوب حرب الكريلا في عفرين وقال إن "عفرين سوف تتحرر، ولذلك فإن أهالي عفرين لم يبتعدوا عن ديارهم. يجب عدم الانجرار إلى الحرب الإعلامية والحرب الخاصة."

وحول انسحاب قوات الكريلا من شنكال قال تكين "الكريلا أدت مسؤولياتها التاريخية، منعت وقوع مجزرة إبادة جماعية، ومن ثم غادرت بكل فخر واعتزاز. عندما ذهبنا إلى شنكال لم نستأذن أحداً، كما أننا لم نخرج تحت ضغوطات أي طرف. هذه هي الحقيقة. ومتى ما تطلب الأمر فإننا سنذهب إلى شنكال مرة أخرى، فالجبال ليست لها أبواب."

عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني بوزان تكين تحدث حول ذكرى ميلاد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وقال إن الشعب الكردي يعتبر ميلاد القائد كميلاد شعب وليس ميلاد مجرد شخص.

وأضاف تكين "على أبناء شعبنا التوجه نحو آمارا، والاحتفال بميلاد القائد هناك واستنكار احتلال عفرين." كما عاهد بمواصلة النضال من أجل حرية أوجلان.