بعد 4 اشهر من الانتظار..السلطات التركية تسلم جثماني مقاتلين اثنين من قوات الكريلا إلى ذويهما

سلمت السلطات التركية جثماني مقاتلين اثنين من قوات الدفاع الشعبي (HPG) ،صالح أكينجي وعزت يغيت اللذان استشهدا في شهر حزيران/يونيو في منطقة خاربيت، لعائلتهما بعد مرور أربعة أشهر من استشهادهما.

واستشهد المقاتلان في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) صالح إكينجي (دوران دمير) وعزت يغيت (فيراز آمد) خلال مشاركتهما في معركة ضد جيش الاحتلال التركي  بتاريخ 9 حزيران / يونيو في ريفي ناحية ارنجك التابعة لمنطقة خاربيت.

وتم الكشف عن نتيجة اختبار الحمض النووي (DNA) بعد 85 يومًا.

وأبلغ المسؤولون في مديرية قوات الشرطة في خاربيت، العائلتان بعد الكشف عن اختبار الحمض النووي وقالوا لهما: "تم التعرف على الحمض النووي لأطفالكم. تعالوا وأحضروا معكم سيارة جنازة من أجل استلام الجثامين ".

وعلى هذا الاساس ذهبت العائلتان إلى منطقة خاربت لاستلام جنازات أبنائها من مشرحة مشفى خاربيت، ويأجرون سيارات الجنازة بإمكانيتهم  وينقلوهما إلى مسقط راسهما،حيث وري جثمان المقاتل يغيت في ناحية جيرموغ التابعة لمدينة آمد إلى مثواه الأخير وكذلك جثمان المقاتل اكينجي في ناحية مرانشاهر التابعة لمدينة وان.

وأحضرت العائلة جثمان ابنها الشهيد يغيت إلى مقبرة حي جالجيك وأرادت دفن جثمانه بجانب ضريحة خاله المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي، يوسف دالكليج (حقي جرميك) الذي استشهد عام 2019 في ريفي ناحية دارا حنه التابعة لمنطقة جوليك، إلا أن وكلاء الحكومة في الناحية لم يسمحوا لهم بذلك.

وبعد اداء الطقوس الدينية أقامت العائلة مراسم التشييع في مقبرة ناحية جوكور.

وشارك أفراد العائلة والإداريين في MEDYA-DER المراسم. وتم دفن جثمان المقاتل يغيت وسط حصار من قوات الشرطة التركية.