بروكسل: الآلاف من الكردستانيّين يعبّرون عن رفضهم للعزلة ويطالبون المجلس الأوروبي بالتحرّك

تظاهر الآلاف من الكردستانيّين في العاصمة البلجيكيّة بروكسل تنديدا بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي بتركيا, مستنكرين صمت المجتمع الدولي, والمجلس الأوروبي على وجه الخصوص, بممارسات السلطات التركيّة في إمرالي.

وتجمّع المتظاهرون, القادمون من عدّة مدن أوروبيّة, منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء (27 شباط) في ساحة "كارى نورد" ببروكسل, وقاموا بالمسير في شوارع المدينة الرئيسيّة, مردّدين هتافات مستنكرة بالعزلة على القائد أوجلان ومتضامنة مع المئات من الناشطين المضربين عن الطعام.

ورفع المتظاهرون لافتة كبيرة عليها صور القائد أوجلان وشعارات تدعو لحرّيته, إلى جانب رفع صور النشطاء الكضربين عن الطعام, ووصلت المسيرة إلى مبنى مفوّضية الاتحاد الأوروبي, حيث اعتصم المشاركون أمام المبنى.

وتحدّث بعض من القيادات السياسيّة خلال الاعتصام, مؤكّدين على ضرورة دعم حملات المقاومة التي يقوم بها المئات من النشطاء, السياسيّين والبرلمانيّين الكرد تضامناً مع ليلى كوفن المضربة عن الطعام ومطالبها في رفع العزلة عن القائد أوجلان. كما طالبوا الاتحاد الأوروبي والمنظّمات الأوروبيّة المعنيّة بحقوق الإنسان بالتحرّك "فوراً" لبذل الضغط على الدولة التركيّة.

وشدّد المتحدّثون على ضرورة الاستماع لمطالب المضربين عن الطعام. التي تنادي برفع العزلة عن القائد أوجلان بهدف إيجاد حلّ سلميّ للقضايا الداخليّة والخارجيّة لتركيا والتركيز على مرحلة الديمقراطيّة والسلام, معبّرين عن ثقتهم بتحقيق "المقاومين" النصر في حملاتهم.