برنامج فعاليات الرابع من نيسان في ماردين و رها

بمناسبة يوم ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان المصادف بتاريخ 4 نيسان الجاري تنظيمات حزب الشعوب الديمقراطيHDP تكشف برنامج فعالياتها في ماردين و رها.

 تنظيمات و مؤسسات حزب الشعوب الديمقراطيHDP في ماردين و بمناسبة ذكرى ميلاد قائد الشعب الكردي المصادف في 4 نيسان الجاري تعقد مؤتمراً صحفياً لكشف برنامج فعالياتها لهذه المناسبة. الأجماع عقد في مبنى حزب الشعوب الديمقراطيHDP في مدينة ماردين وشارك فيه عضو البرلمان في ماردين النائب علي أتالان و عضو مجلس الحزب ناظم كوك و أعضاء من حزبي الشعوب الديمقراطيHDP و حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP.

عن الفعاليات المنظمة في ماردين بمناسبة ميلاد القائد أوجلان الفعاليات على الشكل التالي:

_ 3/ نيسان تتوجه الوفود إلى قرية أمارا مسقط رأس القائد أوجلان.

_ 4 / نيسان تنظم احتفاليات بهذه المناسبة في مدينة ماردين و نواحيها.

_ 5/ نيسان تنظم فعاليات و من قبل حركات المرأة في مدينة نصيبين.

_ 6/ نيسان اجتماع جماهيري في قوسر خلاله يعرض فلم وثائقي.

_ 7/ نيسان اجتماع جماهيري موسع في ناحية أرتوغلوي.

برنامج الفعاليات في رها

في هذا الاطار عقد مؤتمر صحفي ثاني في مقر حزب الشعوب الديمقراطيHDP في مدينة رها للكشف عن برنامج الفعاليات.

خلال المؤتمر تحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP في مدينة رها عائشة سوروجو وقالت: من اجل حرية, صحة و سلامة أوجلان , من اجل نضال حرية شعبنا سنتوجه إلى قرية أمارا, هناك سنعبر عن مطالبنا و نكرر دعواتنا معاً من اجل إحلال السلام.

بدورها عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP النائبة مزكين أرغات أشارت في كلمتها إلى تقرير لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT الذي كشف الأسبوع الماضي و قالت: تقري لجنة الـ CPT أشار إلى العزلة المفروضة على أوجلان و إلى ضغوطات الحكومة التركية و منعها عائلة أوجلان و محاموه من زيارته. ونحن بدورنا وبهدف حل هذه القضية سنكون إلى جانب شعبنا و متواجدين في الساحات خلال الفعاليات التي ستنظم بمناسبة عيد ميلاد أوجلان.