الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى تابعة لمحافظة دهوك في جنوب كردستان

برلين: ممثّل الإدارة الذاتية بألمانيا يشرح في ندوةٍ جماهيرية آخر التطورات على صعيد سوريا

عقدت منظّمة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في ألمانيا, اليوم الأحد (12 آب) ندوةً جماهيرية بعنوان "ثورة روج آفا والأزمة السورية" في برلين, تحدّث فيها ممثّل الإدارة الذاتية في ألمانيا عن آخر المستجدّات والتطوّرات السياسية والميدانية على صعيد سوريا بالعموم.

عقدت منظّمة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في العاصمة الألمانية برلين, اليوم الأحد (12 آب) ندوةً جماهيرية بعنوان "ثورة روج آفا والأزمة السورية", تحدّث فيها ممثّل الإدارة الذاتية الديمقراطية في ألمانيا, ابراهيم مراد عن آخر المستجدّات والتطوّرات السياسية والميدانية على صعيد سوريا بالعموم.

وبدأ مراد كلمته بالحديث عن الوضع في مقاطعة عفرين, مشيراً إلى أنّ محاولات الدولة التركية للقضاء على التجربة الديمقراطية التي قام بها الشعب في المقاطعة وعموم مناطق روج آفا, بدأت عبر دعمها وتجنيدها لفصائل مسلّحة منها فصائل إرهابية ك"جبهة النصرة" الذراع السوري لتنظيم القاعدة, في شنّ هجمات على أراضي المقاطعة, لكنّ "مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة YPG\YPJ أفشلت كلّ تلك المحاولات".

وتابع مراد بالقول: "بعد الفشل الذي منيت به تركيا بتجنيد عملائها من تلك الفصائل, حاولت الهيمنة على الشمال السوري بالطرق الدبلوماسية, حيث طالبت مراراً وتكراراً بإنشاء منطقة آمنة على حدودها, لكنّ المجتمع الدولي لم يستجب لرغباتها تلك", موضحاً أنّ الدولة التركية عمدت إلى التدخّل العسكري المباشر في عفرين, وشنّت عدواناً في أواخر شهر كانون الثاني الماضي "مستخدمةً سلاح الجو وأحدث التقنيات العسكرية, علاوةًً على تجنيد المئات من مرتزقة الفصائل المسلّحة, وسط صمتٍ دولي".

وأكّد ممثّل الإدارة الذاتية في ألمانيا على أنّ مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة وشعب عفرين "أبدوا مقاومةً بطولية في وجه قوى الاحتلال", مشدّداً في الوقت ذاته على استمرار المقاومة "حتّى تحرير عفرين من الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية الموالية له".

وتطرّق مراد في حديثه إلى اللقاءات التي بدأت بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري في دمشق, مشيراً إلى أنّها تتمّ باسم "شعوب الشمال السوري" وأنّ الهدف الذي وضعته الإدارة الذاتية هو "تأسيس نظام لا مركزي ديمقراطي" لعموم سوريا, كما أوضح أنّهم لاحظوا "جدّية" لدى النظام السوري في التأسيس لمفاوضات والبحث عن حلّ "يجنّب الدمار وإراقة المزيد من الدماء في سوريا".

وشرح مراد التواجد الأمريكي في شمال شرقي سوريا وبنائها لقواعد عسكرية هناك, منوّهاً إلى رغبة التحالف الدولي لإيجاد مبادرة لحلّ الأزمة في سوريا, واعتمادها على قوّات سوريا الديمقراطية كحليف على الأرض, كما أوضح لفت إلى رغبة روسيا بخروج الجيش التركي من سوريا حيث "طالبها بحلّ الأوضاع في منطقة إدلب".

وختم ممثّل الإدارة الذاتية الديمقراطية في ألمانيا حديثه بالتأكيد على مواصلة النضال لإنجاح مشروعهم الديمقراطي على مستوى سوريا بالعموم, مشدّداً على إصرارهم لتحرير عفرين من قوى الاحتلال التركي, وحماية المكتسبات التي تحقّقت بفضل تضحيات شهداء الحرّية والكرامة.