برلمانيون ينضمون إلى حملة "الحرّية للقائد أوجلان"

يستمر دعم ممثلي المؤسسات والتنظيمات الكردية في أوروبا لاعتصام الحرية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

تضامن كل من الحركات المنضوية تحت مظلة حركة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E , اتحاد السريان في أوروبا, حزب الاشتراكي, حزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK و حركة كوران (التغير) والكثير من ممثلي المؤسسات الكردية مع حملة "الحرّية للقائد أوجلان".

في اليوم الثالث للفعالية التضامنية مع حملة الحرية للقائد أوجلان التي نظمها نواب البرلمان وصل النائب السابق عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP ارطغول كوركوج والمشاركين في مسيرة الحرية للقائد أوجلان إلى مكان الاعتصام, كما شارك في الفعالية عضو برلمان إقليم جنوب كردستان عن حزب YNK النائب سالار محمد وعن حزب كوران شيكو أمين.

قرتال: سيستمر النضال حتى تحقيق الحرية

وتحدث عن هذه الفعالية الرئيس المشترك لمؤتمر الشعب رمزي قرتال بالقول:" منذ 6 سنوات واعتصام الحرية للقائد أوجلان مستمر وتابع ان الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان يناضل من اجل حرية القائد أوجلان وان الحياة الحرية لا تتحقق بدونه وعلى هذا الأساس ممثلي جميع المؤسسات الكردية تشارك في هذه الفعالية".

قرتال شكر جميع الذين يشاركون في اعتصام الحرية للقائد أوجلان منذ 6 سنوات مؤكداً استمرار الفعالية والنضال حتى ينال القائد أوجلان حريته.

بدوره رحب الرئيس المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E  بنواب برلمان إقليم جنوب كردستان عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وحزب كوران وقال:" جميع أبناء الشعب الكردي يطالبون بحرية القائد أوجلان" مؤكداً ظان الفعالية ستستمر حتى ينال القائد أوجلان حريته.

كذلك احد النشطاء المشاركين في المسيرة دعا البرلمان الاوروبي ولجنة منع التعذيب في المعتقلات إلى تحمل مسؤولياتها تجاه القائد أوجلان والقيام بدورها ومهامها مؤكداً استمرار الاعتصام حتى ينال أوجلان حريته.

احدى أصدقاء الشعب الكردي المشاركين في الفعالية من المواطنين الألمان تحدث خلال الفعالية مشيراً إلى مشروع الأمة الديمقراطية الذي طرحة القائد أوجلان وأهمية الاعتصام أمام مقر البرلمان الاوروبي. الناشط الألماني في حديثة دعا جميع الشعوب إلى المشاركة في الفعالية المنظمة من اجل حرية القائد أوجلان وانهى حديثة بالقول:" لا حرية بدون أوجلان".