بركات كار: التدخل السافر في عفرين يزيد من خطر اشعال حرب جديدة في المنطقة وداخل تركيا

ندّد قياديٌ في حزب الشعوب الديمقراطي HDP بالحرب التي تشنّها الدولة التركية على مقاطعة عفرين, واصفاً إيّاها ب"القذرة" والمعلنة على عموم الشعب الكردي, وليس فقط عفرين.

أكد القيادي في حزب الشعوب الديمقراطي HDP, بركات كار على ان اعلان الحرب على عفرين تحت اسم "غصن الزيتون" بالحقيقة خدعة، لان الحرب هي على الكرد و قواته اولا، وثانيا لا يخدم الاستقرار لا في تركية و لا في سورية كما تدعي تركيا.

واضاف كار في تصريح خاص لوكالة فرات الإخبارية (ANF) ان "الدفاع عن وحدة الاراضي السورية اكذوبة كبيرة ايضا، اما حقيقية ودوافع هذا التدخل له ابعاد تتعلق بالازمة الداخلية و بالاخص مايتعلق منها بالانتخابات الرئاسية القادمة والتي اصبحت بالنسبة لهم في خطر نتيجة اتساع دائرة المعارضة ضد اردوغان و حزبه".

ووصف القيادي في HDP الهجوم التركي على عفرين ب"التدخل السافر"، محذرا في الوقت ذاته ان "هذا التدخل يحمل خطر اشعال حرب جديدة في المنطقة، و ايضا داخل تركيا"، داعيا "جميع القوى الديمقراطي المعارضة في تركية اولا و في المنطقة ثانيا ان تتحرك ضد هذه الحرب القذرة المعادية للشعب الكردي وشعوب المنطقة".

ووعبّر كار عن رايه بان اردوغان سيستمر في هجومه، وان حربه ضد عفرين تتوقف في حال ارادت روسيا وامريكا ذلك, مشددا ان "الفشل الذريع لاردوغان خارجيا و داخليا دفعه الى هذه الحرب ".

وختم تصريحه لوكالتنا قائلا "ستسمعون و بقوة في الداخل التركي اصواتا تعارض تدخل اردوغان في عفرين، معدا من عدى حزبي العدالة والتنمية و الحركة القومية لا يوجد مؤيد للهجوم على عفرين".