الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف سد الشهباء

بدء جولة من المفاوضات بين هولير وبغداد في الموصل برعاية امريكية

بدأت اليوم السبت جولة من المفاوضات بين قيادة غرفة عمليات نينوى التابعة للجيش العراقي من جهة, وبين قيادة قوات البيشمركة من جهة اخرى في مدينة الموصل وبحضور وفد أمريكي كراعٍ لها, وتتمحور المفاوضات حول المناطق المتنازع عليها.

عقد مسؤولون عسكريون عراقيون وكرد, اليوم السبت (28 تشرين الاول) اجتماعات  للتفاوض حيال انسحاب قوات البشمركة من المناطق المتنازع عليها بين بغداد وهولير ونشر قوات اتحادية. وقالت مصادر أمنية وعسكرية في محافظة نينوى لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن "مفاوضات جديدة تجري بعد منتصف نهار اليوم السبت في قيادة عمليات نينوى بمدينة الموصل شمالي العراق، وسيحضر طرفا النزاع من جانب الحكومة المركزية في بغداد والجانب الكردي في أربيل على طاولة واحدة لمناقشة آخر المستجدات، وما تم التوصل إليه".

 وأضافت أن وفد بغداد يترأسه عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش، في حين يترأس الوفد الكردي مسرور بارزاني نجل رئيس إقليم كردستان بحضور طرف أمريكي".

وأشارت إلى أن "هناك بعض المستجدات التي تشير إلى الوصول لاتفاق بين الطرفين، وأن قوات البيشمركة ستبدأ بالانسحاب من هذه المناطق وتسليمها للقوات الاتحادية ".

وبينت أن الأكراد "قد يوافقوا على تسليم معبر فيشخابور شمال غربي الموصل، وهو المثلث الحدودي بين العرق وسوريا، لكنهم يسعون أن تكون إدارته مشتركة بين الإقليم والحكومة الاتحادية، الأمر الذي قد ترفضه الأخيرة، لكن بالمحصلة البيشمركة ستنسحب من هذه المناطق ".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمر مساء الجمعة بـ"ايقاف حركة القوات العسكرية لمدة 24 ساعة" في المناطق المتنازع عليها "لمنع الصدام وإراقة الدماء بين أبناء الوطن الواحد".