بدء اجتماع "الكرد يناقشون المرحلة" في آمد

بدء اجتماع " الكرد يناقشون المرحلة " في مدينة آمد , المشاركون أشاروا إلى ضرورة الوحدة الوطنية.

 عقد اجتماع " الكرد يناقشون المرحلة " في فندق دميرهوتل في آمد بمشاركة كبيرة من ممثلين للأحزاب, التنظيمات و المؤسسات المدنية وكان بين المشاركين في الاجتماع السياسي أحمد ترك, الرئيس المشترك لـ KCDبردان أوزترك, عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP النائب اوصمان بايدمير, نوب حزب الشعوب الديمقراطيHDP, قيادات من حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP, حركة المرأة الحرة TJA, مكتب آمد, ممثلين عن الأحزاب السياسية الكردية, نشطاء حقوق الإنسان, مبادرة الحقوق و الحريات, مفكرين, مثقفين, فنانين, كتاب, صحفيين, ممثلين عن مجلس أمهات السلام, نقابة الأطباء و الكثيرين من ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

الاجتماع عقد في ظل انتشار كثيف لقوات الأمن التركية و عدد كبير من العربات العسكرية المدرعة التي أحاطت بالفندق حيث عقد الاجتماع.

الاجتماع لحل خلافات البيت الكردي و ضمان مستقبل الشعب الكردي

عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP اوصمان بايدمير وفي بداية الاجتماع القى كلمة أشار فيها إلى المشاكل التي يعاني منها الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان وقال: هناك خلافات بين جميع القوى الكردية في كردستان. ما هو السبيل إلى الخلاص من هذه  الخلافات؟. ما هي الضرورة لضمان مستقبل الشعب الكردي و الحفاظ على مصالحة في المستقبل في كردستان؟. نحن اليوم نجتمع هنا من اجل مناقشة هذه المسائل و الوصول إلى حلول لها. في هذا الاطار و إلى اليوم عقد الكثير من الاجتماعات, ولا يحق لأي قوى كردستانية التخلف عن مثل هذه الاجتماعات.

الصمت يعني الموت

السياسي الكردي احمد ترك وفي كلمته أيضاً أشار إلى أهمية مثل هذه الاجتماعات التي من شأنها رعاية و ضمان مستقبل الكرد و كردستان وقال: الجميع بإمكانه اليوم الانضمام إلى مثل هذه الاجتماعات, اليوم في شمال كردستان هناك ضغوطات كبيرة على السياسيين الكرد, على الجميع قراءة هذه الممارسات بشكل جيد و فهمها. بمعنى أحر مهما كانت إنجازات الشعب الكردي كبيرة تزداد الضغوطات عليهم. نحن نعلم ان جميع الحاضرين هنا يحضرون من اجل المساهمة في بناء مستقبل حر. وفي ظل ظروف هذه المرحلة , الصمت تجاه القضية الكردية اليوم يعني الموت.

التحلي بروح الوحدة الوطنية ستحقق الحرية للكرد

ترك وفي دوام حديثة أشار إلى انه على الواجهة السياسية الكردية ان تنتقد هذه السياسة القمعية تجاه الكرد و أضاف: نظرتنا السياسية و مبادئنا مهما كانت متناقضة في ما بيننا, على الجميع التحرك من اجل تحقيق الوحدة الوطنية. في هذا الاطار على الجميع ان يطرح وجهة نظرة , التناقضات السياسية داخل البيت الكردي تتوسع و في مثل هذه الاجتماعات و النقاشات يمكننا حل هذه الخلافات و التناقضات. الكرد عليهم إحياء روح الوحدة الوطنية, تصعيد المقاومة فاليوم هو يوم تصعيد النضال.

هذا و استمر الاجتماع بشكل مغلق, دون مشاركة الإعلام بعد إلقاء هذه الكلمات.