بالفيديو.. مقاتلو الكريلا يستهدفون مخفراً لجيش الاحتلال التركي بشمزينان

نشرت قناة Gerîla TV على اليوتيوب مشاهد العملية التي نفذها مقاتلو الكريلا في الـ4 من أيار حيث استهدفوا مخفر بيزوك بناحية شمزينان التابعة لجولميرك، هذه العملية تمت في إطار حملة الشهيدين باكر ورونيا الثورية.

وكان المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG أصدر سابقاً بياناً مقتضباً حول العملية جاء في نصّه:

"في إطار حملة الشهيدين باكر ورونيا الثورية المستمرة في مناطق الدفاع المشروع (مديا) وبتاريخ 4 أيار في الساعة 14:10 استهدفت قواتنا مقراً لجنود جيش الاحتلال التركي بالقرب من مخفر بيزوك بناحية شمزينان التابعة لجولميرك وتسللت قواتنا إلى داخل المقر ووجهت ضربات عن قرب للعدو متبعة أسلوب البرق. أسفرت العملية عن تدمير 3 من تحصينات العدو ووقعت تحت سيطرة قواتنا وتم التأكد من مقتل 7 جنود واستولت قواتنا على أسلحتهم كما أصيب 7 جنود آخرين وقد يكون عدد قتلى وجرحى العدو أكبر، وبنتيجة العملية استولت قواتنا على 5 أسلحة فردية نوع G-3 ،سلاح BKC آلي، جعبة، سلسلة BKC وخوذة.

جيش الاحتلال التركي الذي تلقى ضربة موجعة خلال هذه العملية قصف محيط ساحة العملية وقريتي سيرفان وهلنا مستخدماً مروحيات الكوبرا والأسلحة الثقيلة وأراد القيام بعملية بحث في المنطقة في تلك الأثناء نفذت قواتنا عملية تفجير مستهدفة وحدة للعدو ولم يتم التأكد من عدد القتلى في هذه العملية.

وجاءت العملية رداً على الهجمات على الأمهات الكرديات الفدائيات وعلى شعبنا، وخلال العملية لم تلحق أي خسائر بصفوف قواتنا".