باكور كردستان وتركيا تتحول إلى ساحة للفعاليات من أجل أوجلان

 دعا حزب الأقاليم الديمقراطي، أبناء باكور (شمال كردستان) وتركيا، لتنظيم إضرابات عن الطعام، اعتصامات، تجمعات جماهيرية واجتماعات، من أجل قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

نظراً لانقطاع الأخبار عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، أرسل حزب الأقاليم الديمقراطي رسالة عامة إلى أعضاء مجالس الحزب، رؤساء منظمات الحزب في مدن باكور (شمال كردستان) وتركيا، طالبهم بتنظيم الفعاليات المتنوعة حتى الحصول على معلومات عن صحة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وجاء في نص الرسالة:

“إن السيد عبد الله أوجلان يعيش منذ 18 سنة تحت ضغوط لا حقوقية وبعيدة عن القانون العالمي، ويعتقل في نظام إمرالي تحت شروط عزلة وسياسات خاصة بعيدة عن الإنسانية يتم تسييرها عليه، ويعاني من عزلة مشددة منذ عامين ونصف لا يستطيع اللقاء بمحاميه وعائلته، ولا يحصل على معلومات عنه. وانتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الوسائل الإعلامية معلومات مختلفة عنه، وهذه المعلومات هي مصدر قلق، لذا نحن قلقون جداً على الوضع الصحي للسيد أوجلان وكذلك أمنه، ونحن نريد أن ترفع شروط العزلة المفروضة عليه بأقصى سرعة”.

وأشارت الرسالة التي تم إرسالها إلى كافة تنظيمات الحزب بالنواحي والمدن والمرأة والشبيبة، أنه لا بد من تصعيد النضال بوجه العزلة المفروضة على أوجلان، وتابعت الرسالة “لإنهاء العزلة على السيد أوجلان، يجب على مؤسسات حقوق الإنسان العالمية الضغط على الحكومة التركية من أجل السماح لمحاميه وعائلته اللقاء به وإزالة الشكوك حول وضعه الصحي. ويجب على كافة تنظيماتنا العمل من أجل التواصل مع الشعب ونيل حقوقهم الديمقراطية، ويجب تنظيم تظاهرات حاشدة، إصدار بيانات، تنظيم اعتصامات، تنظيم إضراب عن الطعام”.

وكشف حزب الأقاليم الديمقراطي عن برنامج الفعاليات وهو على الشكل التالي:

– منذ صدور هذا البيان وحتى 29 تشرين الأول الجاري، يجب على تنظيمات الحزب في كافة النواحي والمدن إصدار بيانات بمشاركة حاشدة.

– من 30 تشرين الأول وحتى 4 تشرين الثاني، يجب إرسال رسائل إلى السيد أوجلان، إلى جانب إرسال طلبات اللقاء بالسيد أوجلان لكلٍ من وزارة العدل، النيابة العامة في بورصة، لجنة مناهضة التعذيب CPT ومنظمات حقوق الإنسان العالمية.

– من 4 – 12 تشرين الثاني، يجب تنظيم إضراب عن الطعام في جميع منظمات الحزب بالنواحي والمدن، أن يختتم الإضراب عن الطعام باعتصام.

– من 12 – 19 تشرين الثاني، يجب تنظيم اعتصامات، تظاهرات، اجتماعات، وتجمعات جماهيرية بشكل مكثف.

– يجب على كافة الإداريين في تنظيمات الحزب بالنواحي والمدن زيارة المنازل اعتباراً من الساعة الـ 17.00 لكل يوم، من أجل تعريفهم بوضع السيد أوجلان.

– وفي الـ 11 من تشرين الثاني يجب المشاركة بفعالية كبيرة في التجمع الذي سينظم تحت شعار “ستنتصر الحرية”.