باشاران: كاراكوش قتل عمداً ويجب محاسبة مرتكبي الجريمة

أشارت عضو اللجنة القانونية لحزب الشعوب الديمقراطي HDP عائشة اجار باشارن إلى جريمة قتل المواطن إسماعيل كاركوش الذي قتل من قبل جنود الجيش التركي أثناء الرعي في محيط قرية سينوت ناحية گولان.

جريمة القتل تمت في محيط قرية سينوت التابعة لناحية گولان في أردخان. حيث تم اطلاق النار على المواطن إسماعيل كاراكوش من قبل رجال الشرطة وجنود الجيش أثناء قيامهم بحملة عسكرية في المنطقة.

والى المحافظة وفي تعليقة على هذه الجريمة قال: أن المغدور كاراكوش اقترب من العربة العسكرية من نوع كوبرا أثناء قام القوات التركية بحملة عسكرية في المحيط ضد أربعة أعضاء من التنظيم. وبعد ان تم تنبهه وطلب منه بعدم الاقتراب من لم يمتثل للتعليمات فتم اطلاق النار عليه.

في ردها على تصريح محافظ ولاية أردخان قالت عضو اللجنة القانونية لحزب الشعوب الديمقراطيHDP وعضو البرلمان عن إيله النائبة عائشة باشاران أن عملية اطلاق النار على الضحية تمت عن قرب.

باشاران أوضحت انه وبحسب ما ذكره مساعد المغدور في الرعي وشهود عيان أن الضحية تمت اطلاق النار عليها من قبل قوات حماية القرى ورجال الشرطة عن قرب دون تحذير. وتابعت: " الضحية من مواليد عام 1980 قتل بعد اطلاق النار عليه عن قرب. وبعد تدخل الأهالي وتجمعهم في مكان الجريمة تم اطلاق الرصاصات المطاطية عليهم من قبل رجال الشرطة وتفرقهم".

باشاران ختمت حديثها بالقول: "نحن ندعوا الحكومة مرة أخرى إلى خلق الأجواء الأمنة والسلام للشعب و البدء فوراً بفتح تحقيق بحق من تسبب بمقتل المواطن إسماعيل كاراكوش محاسبتهم وفصل المسؤولين عن هذه الجريمة من عملهم. الكف عن توجيه تهم الإرهاب للأبرياء وتبرئة المجرمين عبر تصريحاتكم المخادعة".