بارزاني يجتمع مع حيدر العبادي في بغداد

قام رئيس وزراء أقليم كردستان بزيارة رئيس الوزراء العراقي في مقرّه بالعاصمة بغداد, حيث كان برفقته نائبه قوباد طالباني, وذلك قبيل إجراء زيارة محتملة إلى إيران.

أفادت مصادر إعلامية أنّ رئيس حكومة إقليم كردستان, نيجرفان بارزاني أجرى زيارةٍ إلى العاصمة بغداد, حيث التقى برئيس الوزراء العراقي, حيدر العبّادي, موضحةً أنّ نائب البارزاني, قوباد طالباني وعضو ديوان رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي, فؤاد حسين كانا برفقته خلال الزيارة.

يُذكر أنّ هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها بارزاني إلى بغداد, منذ أزمة الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان, والتي أزّمت العلاقات بين بغداد وهولير, نجمت عن إلغاء حكومة الإقليم لنتائج الاستفتاء, كما لم ترد معلومات عن فحوى اللقاء الذي تمّ مع العبّادي.

ووفقاً لقنصلية إيران في هولير, فإنّ بارزاني وطالباني سيقومان بزيارةٍ إلى طهران, حيث سيعقدا عدداً من اللقاءات مع مسؤولين إيرانيين هناك.

تجد الإشارة إلى أنّ بارزاني والعبّادي كانا قد تبادلا التهم, على خلفية الاستفاء الذي أُجري في إقليم كردستان, حيث وصف بارزاني العبادي ب"المفلس", تلاها سيطرة الجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي على مدينة كركوك ومناطق متنازع عليها بين هولير وبغداد, حيث ردّ العبّادي بقوله "حكومة إقليم كردستان هي المفلسة".