ايران تمنع الدعم عن ضحايا الزلزال

قصر شيرين هي احدى المدن التي تضررت بشكل كبير نتيجة الزلزال الذي ضرب شرق وجنوب كردستان الأسبوع الماضي, أهالي المدينة إلى اليوم يفترشون الأرض دون مأوى و مناشدات من اجل المساعدة مستمرة .

 الهزة الأرضية التي ضربت جنوب و شرقي كردستان الأسبوع الماضي , أثرت على الكثير من المدن و المناطق في كردستان , أكثر المدن المتضررة هي مدينة قصر شيرين وفي محافظة كرمانشان . نتائج هذه الزلزال لا تزال تؤثر على حياة الأهالي الذين يفترشون العراء .

نتائج الزلزال المدمر تسبب بخلق مشاكل كبيرة اقلها قطع شبكات المياه و إلى اليوم الأهالي بدون ماء شرب , كذلك نستطيع القول ان جميع المنازل دمرت وهذا ما دفع الأهالي إلى النوم في العراء رغم الظروف الجوية القاسية و البرد الشديد .

أهالي مدينة قصر شيرين قالوا : رغم مضي أسبوع على هذا الزلزال إلا انهم لم يتلقوا المساعدة و الدعم الكافي الذي من الممكن ان ينقذ ضحايا الزلزال . موضحين ان المساعدات التي تصل إليهم يتم تأخيرها من قبل النظام الإيراني او يتم توزيعها على الغير محتاجين و يتم تجاهل من هم بحاجة أكثر إلى المساعدة .

الأهالي أوضحوا ان المنازل التي لم تدمر بفعل الزلزال غير سليمة و غير مستقرة ولا يمكن المبيت فيها خوفاً من ان تنهار في اي لحظة , مضيفين أن الآلاف من الأشخاص يجتمعون يومياً أمام مبنى الهلال الأحمر الإيراني طالبين المساعدة لكنهم يتعرضون للإهانة و الشتم و الضرب من قبل رجال الأمن و القوات الإيرانية . و الكثيرون من المحتاجين يعودون إلى ذويهم دون تلقي المساعدة و تفادياً لهذه الإهانة .