ايران تستطلع, تركيا تقصف و الـ YNK يتفرج

تفاصيل الغارة الجوية على جبال أسوس بالقرب من مدينة السليمانية جنوب كردستان باتت تتكشف, وبحسب المعلومات التي وردتنا فأن الطائرات الإيرانية تولت عملية الاستطلاع و الطائرات التركية تولت عملية الهجوم في ظل صمت حزب YNK .

 شنت الطائرات التركية غارة جوية منذ يومين على جبال اسوس القريبة من مدينة السليمانية في جنوب كردستان , جبال اسوس تعتبر خارج نطاق مناطق الدفاع المشروع التي تستهدفها تركيا بين الحين و الحين  و تقع على الحدود مع شرقي كردستان , هذه المنطقة والتي هي تحت سيطرت قوات حزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK تتعرض للقصف من قبل طائرات تركية لأول مرة .

بحسب المعلومات التي وصلت إلى وكالتنا فرات ANF من مصادر YRK , فأن الهجوم نفذ من خلال عملية مشتركة بين الجيش التركي و الإيراني . و أضاف المصدر ان الطائرات التركية نفذت الهجوم بعد مغادرة طائرات استطلاع إيرانية بدون طيار للمنطقة .

جبال اسوس تنتشر فيها قوات وحدات شرقي كردستان YRK , تركيا التي تهاجم الكرد بقواتها أينما كانوا و تعادي مصالح الشعب الكردي في جنوب , غرب و شمال كردستان , تواصل هجومها على الكرد بالطائرات في شرقي كردستان .

ما يثير الاهتمام هنا هو ان الأحزاب الكردية في جنوب كردستان و إلى الآن لم تدلي بأي تصريحات حول هذه العملية الهجومية التركية الإيرانية على أراضيها , حيث تعتبر المنطقة التي قصفت تحت سيطرة قوات حزب YNK و إلى الآن لم تعلق الأخيرة على هذا الهجوم .