اوستربيرغ: على السلطات التركية أنّ تخلي سبيل دميرتاش

اكد البرلماني السويدي عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي وعضو العلاقات الخارجية في الحزب أندرس اوستربيرغ على ضرورة ان تفرج السلطات التركية عن مرشح حزي الشعوب الديمقراطيHDP للرئاسة صلاح الدين دميرتاش.

اجرى عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي أندرس اوستربيرغ  صباح اليوم زيارة إلى الخيمة الانتخابية لحزب الشعب الجمهوري CHP وفيما بعد توجه لزيارة خيمة حزب الشعوب الديمقراطي HDP في العاصمة السويدية ستوكهولم.

واجتمع أندرس اوستربيرغ مع الرئاسة المشتركة لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في السويد. حيث أجرى مراسل وكالة فرات للأنباء (ANF) حواراً مع اوستربيرغ وعن هذه الزيارة وانتخابات 24 حزيران المقرر إجراؤها في تركيا.

وأوضح البرلماني السويدي بالقول : "حتى تكون الانتخابات في تركيا تتمتع بالديمقراطية, النزاهة والعدالة فيجب على السلطات التركية أولاً ان تقوم بالإفراج على مرشح حزب الشعوب الديمقراطي HDP صلاح الدين دميرتاش وجميع قيادات الشعوب الديمقراطي وباقي المعارضين السياسيين مضيفاً "إذا ما تحقق هذا فمن الممكن ان نقول ان الانتخابات ستجري في ظل أجواء تتمتع بالحرية والديمقراطية".

وتابع اوستربيرغ "على الرغم من عدم تكافؤ الفرص والضغوطات المفروضة من قبل السلطات التركية, إلّا أنّ استطلاعات الرأي العامة تشير إلى أنّ نتائج الانتخابات لن تكون في صالح أردوغان وأنّ شعبيته وحزبه في تراجع, مؤكداً بالقول: "سيبقى دعمنا مستمراً لجميع القوى التي تناضل من اجل الحرية, الديمقراطية, دول القانون و حقوق الإنسان".

وفي ختام حديثه, طالب اوستربيرغ بإخلاء سبيل جميع الصحفيين, المثقفين والمعتقلين السياسيين لدى السلطات التركية, داعياً الجميع إلى المشاركة في الانتخابات والتصويت لصالح الديمقراطية والحرية.