انتهاكات في السجون التركية والسلطات تمنع مسيرة داعمة لليلى كوفن

تستمر الانتهاكات في السجون التركية بحق المعتقلين فيما منعت السلطات التركية مسيرة جماهيرية داعمة للرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن المعتقلة والمضربة عن الطعام منذ 66 يوماً.

 منعت الشرطة التركية مسيرة جماهيرية كانت تهدف الى لفت الأنتباه الى الوضع الصحي للرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن، المعتقلة في السجن نموزجE في أمد والمضربة عن الطعام منذ 66 يوما من اجل رفع العزلة المفروضة المشددة على القائد أوجلان. وكما تم اعتقال البرلمانيين عن حزب الشعوب الديمقراطي الذين شاركوا في المسيرة.

وبالتزامن مع هذه  الاحداث تستمر الانتهاكات من قبل إدارة السجون التركية بحق المعتقلين المشاركين في حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام حيث قامت إدارة سجن مدينة أمد نموزج F بتحويل المعتقل بختيار كمال حسن الى السجن الانفرادي. واعلن كل من المعتقلين جيهان تامور، باريش قهرمان، شاهين أونجو ، أزيم سوكمان و بختيار كمال حسن في سجن مدينة وان الانضمام إلى حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على أوجلان منذ تاريخ 16 كانون الأول 2018. ووفقاً للمعلومات الواردة قامت إدارة السجن بوضع المعتقل بختيار كمال حسن في السجن الانفرادي لمدة أسبوع. دون معرفة الأسباب.