انتهاء الإضراب عن الطعام الذي بدأ البارحة في جولمرك

انتهى الاضراب عن الطعام الذي تم تنظيمه البارحة في مدينة جولمرك للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان ولدعم إضراب النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى غوفن المعتقلة في سجون الاحتلال التركي.

انتهى الاضراب عن الطعام الذي نظّمه حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في مدينة جولمرك للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان ولدعم إضراب النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى غوفن المعتقلة في سجون الاحتلال التركي.

انتهى الإضراب عن الطعام الذي بدأته نائبة حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية شرنَخ نوران إمير ونائب حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية جولمرك سعيد داده وحشد من الأهالي. شارك في البيان الصحفي الختامي منظمات حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) وحزب الأقاليم الديمقراطي (DBP) ومجلس أمهات السبت وحشد من الأهالي.

قُرأ البيان من قبل نوران أمير التي قالت فيه: "بدأنا إضرابنا لدعم السيدة ليلى غوفن، كانت إحدى مطالبنا هي إنهاء العزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان. هذه الفعالية هي تنبيه لحكومة حزب العدالة والتنمية. إن لم تسفر فعاليتنا هذه عن نتائج مرجوة، سنواصل تنظيم فعاليات متنوعة ضد العزلة، ولن نتراجع أبداً عن مواصلة كفاحنا".

وأضافت نوران أنهم سينظّمون غداً وقفة أمام السجن نموذج (ت) في آمد لدعم ليلى غوفن، وتابعت بالقول: " نحن في مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي سننزل من العشرين وحتى الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني إلى الساحات للوقوف في وجه العزلة والعنف. وستستمر فعالياتنا الدولية أيضاً. المقاومة حياة، سندافع عن أنفسنا".