النظام الإيراني يعتقل 6 مواطنين كرد في روجهلات كردستان

جمعية حقوق الإنسان الكردستانية أوضحت ان قوات النظام الإيراني قامت باعتقال 6 مواطنين كرد في المنطقة ما بين ماكو جالديران .

 بحسب التقرير الذي نشر على الموقع الرسمي لجمعية حقوق الإنسان الكردستانية , داهمت قوات النظام الإيراني منذ أيام عدة منازل لمواطنين كرد في ناحية ماكو و جالديران في أورميا وقامت باعتقال ما لا يقل عن 6 مواطنين كرد بحجة أعضاء و داعمين لحزب كردي في شرقي كردستان , وقامت بنقلهم إلى سجن ناحية ماكو .

جمعية حقوق الإنسان الكردستانية أعلنت أثناء عملية المداهمة و الاعتقال تعرض المعتقلون للضرب المبرح من قبل القوات الإيرانية .

المعتقلين لدى السلطات الإيرانية هم : بهمند بروكي , محمد خليل , كمال هيدانلو , خالص هيدانلو , إدريس هيدانلو و غضنفر هيدانلو .

ويذكر أنه في ليلة 3 تشرين الثاني الحالي في ناحية جالديران نفذ أعضاء من حزب في شرقي كردستان عملية عسكرية ضد القوات الإيرانية المتواجدة على الحدود و أدت العملية إلى مقتل 8 جنود إيرانيين في منطقة جالديران .

بعد هذه العملية بدء قوات النظام الإيراني بعمليات مداهمة لمنازل في المنطقة و حتى الآن اعتقلت الكثيرين من المواطنين الكرد .

منذ ثلاثة أيام كان هناك عملية اعتقال لثلاثة لمواطنين كرد في جالديران والى اليوم لم يصدر أي حزب كردي بياناً حول هذه العمليات للقوات الإيرانية في شرقي كردستان .