المكون العربي في ماردين يطالب بحرية أوجلان

باتت قضية العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في نظر جميع الشعوب جريمة ضد الإنسانية والكل يدعو إلى رفع العزلة .

في لقاء أجراه مراسل وكالة أنباء الفرات ANF مع المواطنين من المكون العربي في مدينة ماردين أشاروا إلى أن كسر العزلة المفروضة على أوجلان هي الطريق إلى السلام , الحرية و الديمقراطية في عموم الشرق الأوسط .

إينال : أوجلان قائد لجميع شعوب الشرق الأوسط و طريق السلام

ديلافر إينال عربي الأصل أوضح ان الحرب اشتعلت بشكل كبير في كردستان منذ عام 2015 , الناس يقتلون بشكل غير طبيعي وقال : جميعنا هنا نقتل , الأوضاع تؤثر سلباً على الجميع ولهذا يجب رفع العزلة المشددة المفروضة على أوجلان فوراً لأنه قائد جميع الشعوب في الشرق الأوسط و يمثل السلام بالنسبة لنا . كسر العزلة تعني ضمان السلام , الديمقراطية و الحرية في الشرق الأوسط .

اكجيك : بالمقاومة الكبيرة يمكن إفراغ جميع السجون من المعتقلين

مراد اكجيك طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين و على راسهم قائد الشعب عبد الله أوجلان و قال : بالنسبة لي فأن العزلة المفروضة على أوجلان هي جريمة ضد الإنسانية , وكل من يعتبر نفسه إنساناً عليه ان يقاوم و يرفض هذه العزلة . مع تحقيق حرية أوجلان لا شك ان الصراعات ستتوقف في عموم الشرق الأوسط و سيعم السلام لان أوجلان هو الضمان لهذا السالم . هذه البلاد تحولت اليوم إلى بركة من الدماء بسبب سياسات الحكومة المعادية للشعب الكردي و نحن نتمنى ان تتوقف هذه الحرب . على جميع الشعوب المظلومة وليس الكرد و العرب فقط ان تقف في وجه هذه العزلة و تثبت موقفها , على الجميع ان يناضل ليكون لهذا النضال تأثير على الحكومة التركية لتقوم بإفراغ معتقلاتها و تطلق سراح المعتقلين السياسيين . الحقيقة ان الشعوب باتت تدرك أنها بحاجة إلى السلام و الديمقراطية وان أوجلان هو ضمان هذا السلام ورغم هذا مشاركتهم في الفعاليات المطالبة برفع العزلة ضعيفة . لكن يجب ان يدرك الجميع ان المطالب لا تتحقق بالتمنيات ومن اجل تحقيق السلام و الحرية يجب تصعيد النضال من اجل رفع العزلة عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

رفع العزلة المفروضة عل أوجلان مطلب جميع الشعوب

المواطن ( ا . ك ) و الذي لم يرغب بكشف اسمه يقول : الدولة التركية و حكومة حزب العدالة و التنميةAKP لا ترغب بمشاهدة نضال الشعب الكردي الذي يطالب برفع العزلة المفروضة على قائدهم أوجلان كما لا ترغب بالعودة إلى مشروع السلام . فعندما يتعلق الموضوع بالشعب الكردي جميع الأحزاب في تركيا تتفق في ما بينها على معادات الشعب الكردي , لكن اليوم قضية العزلة المفروضة على أوجلان لم تعد خاصة بالشعب الكردي فقط إنما باتت قضية تهم الديانات , مذاهب و الهويات العرقية والقومية و الشعوب في المنطقة . شرط تحقيق السلام و الديمقراطية هو رفع العزلة المفروضة على أوجلان فوراً . النضال و المقاومة ستستمر حتى يتم رفع العزلة و إيقاف هذه الممارسات الغير إنسانية التي تفرض على أوجلان , مهما كانت النتائج فأن النضال سيكبر حتى ترفع العزلة والتي باتت تعني الجميع و باتت ضمان السلام , الأمان و الحرية .