المقاتلة برفين نورهاك: لا يزال خط البطولة الذي ظهر في شخص عكيد يصنع الأبطال

أكدت برفين نورهاك المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة أن خط البطولة الذي ظهر في شخصية القيادي عكيد، لا يزال يصنع الأبطال من ديه إلى حفتانين.

قيمت برفين نورهاك المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة (YJA Star )، شخصية القيادي محسوم قورقماز (عكيد)، ودوره التاريخي في نضال الكريلا  وتضامنه مع النساء.

وأوضحت نورهاك أن وقفة القيادي عكيد أوجدت خطاً ثورياً في كردستان، وينبغي اعتبار ذلك خطاً للبطولة وقالت: "إن قيادة الرفيق عكيد ومقاومته هي استمرار لروح المقاومة لدى كمال بير وحقي قرار وخيري دورموشان. لقد انشأ حزب العمال الكردستاني(PKK) نفسه وعمق نهجه من خلال وقفته وشجاعته ومشاركته وزرع بذور الشجاعة والبطولة  في كردستان".

وأكدت برفين نورهاك أن أحد أسباب هذه الوقفة البطولية للقيادي عكيد هو الرابط والتضامن القوي مع رفاقه، وقالت: "خلق الارتباط الصادق للقائد عبدالله أوجلان، التي نشأت  في ذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني(PKK) واستمرت مع الرفيق عكيد، قدراً كبيراً من القوة والولاء، الأمر الذي كان الرفيق عكيد يستمد منه قوته هو ثقافة الارتباط الصادق مع رفاقه".

وذكرت برفين نورهاك أن تقربات القيادي عكيد للمرأة كانت وفقاً لخط حرية المرأة الذي نادى بها القائد أوجلان، حيث كان يسعى لتطبيق هذا النهج وقالت: "كان يؤكد بأن المرأة قادرة على خوض المعارك في الجبال وأن تكون جيشاً قوياً. إن تكوين شخصية ناجحة وقيادية له علاقة بمستوى التفاعل مع المرأة، وهذه التقربات تنتج اليوم قوة عظيمة".

وأكدت برفين نورهاك أن الجميع يتساءل كيف يتصدى مقاتلي الكريلا لمثل هذه الهجمات العنيفة التي يشنها الاحتلال التركي، مشيرة إلى مصدر المقاومة التاريخية لمقاومة حفتانين وقالت: إن "سبب هذه المقاومة الفدائية هو استخلاص القوة من فلسفة القائد عبدالله أوجلان. هذا يعطي الناس إرادة لا تفشل، وهناك أيضاً إرث الرفيق عكيد الذي تركه لمقاتلي الكريلا  في ساحات القتال، ومقاتلو الكريلا  يتقدمون في هذا الإرث، وأحد أحدث الأمثلة على ذلك هو شخص الرفاق أسمر، نوجان الذين خاضوا نضالا لا مثيل له في حفتانين إلى أن اعتلوا مرتبة الشهادة. لا يزال خط البطولة الذي ظهر في شخص القيادي عكيد، يصنع أبطالاً من ديه إلى حفتانين".