المقاتل الأمريكي في صفوف YPG: تركيا لاتختلف عن داعش في تهديداتها

وصف المقاتل الأمريكي, كاوا زفستان, الذي يقاتل ضمن صفوف وحدات حماية الشعب (YPG) الدولة التركية بأنّها تشكل خطراً كبيراً على المنطقة, لايقل عن خطر تنظيم داعش الارهابي, مشيراً إلى تهديدات دولة الاحتلال على عفرين.

أخذت مقاومة روج آفا, بعد انتصار كوباني, شكلاً دولياً, حيث أنضم العديد من المقاتلين الدوليين إلى وحدات حماية الشعب (YPG) وقاتلوا في صفوفها تنظيم داعش الارهابي في مناطق عدّة من روج آفا والشمال السوري.

ونجد العديد من أولئك المقاتلين في حملة "عاصفة الجزيرة", التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير ريف ديرالزور. منهم المقاتل الأمريكي, كاوا زفستان. وقد أجرت وكالة الفرات الاخبارية (ANF) حواراً خاصاً معه, تحدث فيه عن ظهور الكونفدرالية الديمقراطية العالمية في كردستان, موضحاً أنّ هذه الثورة, هي ثورة الانسانية جمعاء "هي ليست لأجل كردستان وحدها, بل لعموم البشرية".

يعرف حقيقة الكرد والشرق الأوسط

وُلد كاوا زفستان وتربّى في مدينة بروكلين الأمريكية, وعمل في القطاع الصحي هناك. في العام 2014, وبينما كان يدرس في الجامعة, تعرّف على حركة الحرية الكردية ولفتت انتباهه. وقد أوضح زفستان بأنّه رأى الإخلاص في هذه الحركة وجعلته يبحث عن الحقائق المتعلقة بالشرق الأوسط وقال: "عندما كنت في الجامعة, علمت بأنّ ثمّة مجازر تُرتكب في الشرق الأوسط, وقد قمت بالبحث عن ذلك. كان لدي صديق من جنوب كردستان, الذي اقترح عليّ أن نقوم بزيارة كردستان بعد أن ننهي دوامنا في الجامعة".

الكونفدرالية الديمقراطية للعالم بدأت من كردستان

وتحدّث لنا المقاتل الأمريكي عن كيفية تعرّفه على فكر قائد الشعب الكردي, عبدالله أوجلان, وذلك عن طريق صديقه الكردي قائلاً: "تتشابه آراؤك السياسية مع آراء القائد آبو, في العام 2014 وأثناء مقاومة كوباني بالتحديد, طلب مني صديقي أن أقرأ كتباً عن الكونفدرالية الديمقراطية. حينها تعرفت على مفهومها ومفهوم المرأة لدى القائد أوجلان. بعدما أنهيت تلك القراءات, تأكّدت بأن الكونفدرالية الديمقراطية بدأت من كردستان".

علينا اتخاذ تدابير الحماية من الهجمات التركية

تلك المعرفة التي حصل عليها, إلى جانب مقاومة كوباني, دعت كاوا زفستان لاتخاذ قرار الذهاب إلى روج آفا, ويلتحق بصفوف YPG. وقد شرح لنا ضرورة الاهتمام بعفرين بسبب التهديدات التركية "بعد تطهير ديرالزور من تنظيم داعش, من الممكن أن يقوم الجيش التركي بالهجوم على عفرين. علينا حماية تلك المنطقة أيضاً, فالدولة التركية تريد القضاء على ثورة روج آفا. واجبنا أنا ورفاقي في هذا الدرب, أن نحمي روج آفا".

هذه الثورة هي ثورة الانسانية جمعاء

في ختام حديثه, وجّه كاوا زفستان نداءً إلى اصدقائه الذين يرغبون بالانضمام إلى ثورة روج آفا, حيث قال في ندائه: "أستطيع أن أقول لأصدقائي الراغبين بالمجيء إلى روج آفا, أنّ هذه الثورة هي ثورة الانسانية جمعاء. ليست فقط لأجل كردستان, بل هي لعموم البشرية. القيام بالواجب العسكري هو جزء أساسي من هذه الثورة. أرغب بأن أنقل المفاهيم التي تعلّمتها من ثورة روج آفا إلى أمريكا. كلّ من يرغب بالمشاركة مثلنا كمقاتلين دوليين, عليه أن يتعلم اللغات الكردية, العربية, التركية وغيرها من لغات المنطقة".