المفوضية العليا للانتخابات بعفرين تصدر النتائج النهائية لأعضاء الإدارة الذاتية للإقليم

أصدرت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم عفرين النتائج النهائية لانتخابات أعضاء الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم عفرين.

أختمت انتخابات أعضاء الادارة الذاتية في عفرين بصدور النتائج النهائية، وجاءت الانتخابات بناء على قرار كونفرانس تحرير عفرين لانتخاب إدارة جديدة مؤلفة من 24 شخصا موزعة بالتساوي مابين الذكور والاناث.

وبحضور واسع شمل العديد من شرائح الشعب وممثلي وأعضاء الإدارة والكومينات والفعاليات الشعبية والحزبية وجميع المكونات المتواجدة في إقليم عفرين بدا الاجتماع في نهاية سبتمبر المنقضي بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لفدرالية شمال سوريا هدية يوسف عن أهمية الاجتماع والذي جاء بناء على مقررات كونفرانس تحرير عفرين، والتي اكدت انه من الضروري إعادة هيكلية الإدارة الذاتية، وتكوين إدارة فعالة وممثلة من قبل الشعب بكافة اطيافه ومن ثم قدم المجتمعون أسماء المرشحين من مقاطعة عفرين ومقاطعة الشهباء تلاها تقديم المرشحين  نبذة من حياتهم السياسية والاجتماعية والدراسية، ومن ثم تم الاستماع الى مداخلات الحضور وآرائهم حول المرشحين والتوجه الى صناديق الاقتراع للأدلاء بأصواتهم.

ومع الانتهاء من التصويت باشرت المفوضية العليا للانتخابات بفرز الأصوات والتي دامت يومين الى ان تم الانتهاء من الفرز وإعلان أسماء الفائزين والتي كانت كالتالي:

مقاطعة عفرين:

-سليمان جعفر، بكرعلو، فائق احمد، اسرافيل باكير مصطفى، عبد الحميد البكري، عارف شيخو ابودلو، احمد سليمان كوبك، مشيرة ملارشيد، بريفان خليل، هيفين حسين، فاطمة لكتو،شيرازحمو،زلوخ عصمت رشيد، كله جمو.

مقاطعة الشهباء:

نديم نعسان، محمد احمد خضرو، احمدحمدو، حامد رستم، وردة شيخو، عائشة حسين، ميدياحمدك، سلوى عجاج، ملك حسين، محمد ويسي.