المعتقلون السياسيون في سجن أورمية يتعرضون لإجراءات تعسفية شديدة

يتعرض المعتقلون السياسيون في السجن المركزي في مدينة أورمية بشرق كردستان لإجراءات تعسفية شديدة.

أعلنت منظمة حقوق الإنسان في إيران أن المعتقلين السياسيين في القسم الثاني عشر من سجن أورمية المركزي يعيشون ظروف قاسية للغاية. 
وفقاً للقوانين المعمول بها في إيران، ينبغي إيصال الخدمات الضرورية لجميع أقسام السجون، لكن القسم الذي يُحتجزُ فيه المعتقلون السياسيون محروم من سائر الخدمات.
هناك تفشّي للأمراض
وقال مصدر مطلع على أوضاع المعتقلين: "خلال يومي الاثنين والأربعاء يتم منح ساعة واحدة فقط لممارسة التمارين وفي يوم الخميس هناك ساعة واحدة فقط للاستحمام. إدارة السجن تقوم بفتح أبواب القسم التاسع والعاشر والحادي عشر، في هذه الأقسام يتم احتجاز المصابين بالأمراض المستعصية والإيدز ومتعاطي المواد المخدرة، حيث ترغب إدارة السجن من خلال فتح أبواب هذه الأقسام في تفشّي الأمراض ونقلها إلى المعتقلين السياسيين".
خلال الصيف يستحمّون بالمياه الساخنة وفي الشتاء بالمياه الباردة
وأفاد المصدر ذاته أن إدارة السجن لا تقدّم أواني طعام وشراب جديدة للمعتقلين السياسيين ليجدوا أنفسهم مجبرين على شراء الطعام والشراب.
ووفقاً لمنظمة حقوق الإنسان، فقد تابع المصدر بالقول: "يرى المعتقلون السياسيون أنفسهم مجبرين على الاستحمام بالمياه الباردة شتاءً، وفي فصل الصيف تقوم إدارة السجن بقطع المياه الباردة ليجد المعتقلون السياسيون أنفسهم مجبرين على الاستحمام بالمياه الساخنة".