المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي يكشف سجلات اثنين من مقاتليه استشهدا في آمــد

أعلنت قوات الدفاع الشعبي عن استشهاد اثنين من مقاتليها في ولاية آمـد الكردستانية، وقالت:" ستصبح مقاومة رفاقنا نومان وآدر مصدر الهام بالنسبة لنا وفي كل الأوقات من خلال نضالنا التحرري".

وجاء الاعلان من خلال بيان صادر عن المركز الاعلامي في قوات الدفاع الشعبي وجاء في نصه:

خلال عملية تمشيط قام بها جيش الاحتلال التركي في الثامن من حزيران في قرية هندسيه في ساحة الشهيد كندال في ولاية آمـــد، حدث اشتباك بينه وبين قواتنا، وخلال هذا الاشتباك وجه رفاقنا نومان وآدر ضربات موجعة للاحتلال التركي، وقاوموا حتى الرصاصة الأخيرة والتحقوا بقافلة الشهداء.

وسجل الشهيدين هو كالتالي:

ـ الاسم الحركي: نعمان بروسك هلهل

ـ الاسم والكنية: رمضان أوغورلويان

ـ محل الولادة: آمـــد

ـ اسم الأم والأب: محترم ـ محمد سليم

ـ مكان وتاريخ الاستشهاد: 8 حزيران 2020ـ آمـــد

*** 

ـ الاسم الحركي: آدر خزنغوس

ـ الاسم والكنية: رمضان غوركان

ـ محل الولادة: آمـــــد

ـ اسم الأم والأب: هارون ـ إبراهيم

ـ محل وتاريخ الاستشهاد: 8 حزيران 2020 ـ آمـــد

ولد رفيقانا نعمان وآدر في قلعة المقاومة في ولاية آمـــد الكردستانية، وتعتبر آمــد إحدى الأماكن التي نشأت منها بذور المقاومة ضد ظلم وطغيان الدولة التركية، أعطت من خلال روحها المقاومة والروح لمقاومة الحرية، أصبحت المقاومة والنضال ضد الطغاة على هذه الأرض كنهج، ولكي يواصل رفيقانا نعمان وآدرهذا النهج و يصبحا من رواد هذا النضال المشرف، توجهوا الى جبال كردستان الحرة.

لقد شارك رفيقانا في المقاومة،في ولاية آمـــد منذ سنوات، قاتل رفيقانا نعمان وآدر لساعات ضد جيش الاحتلال التركي ووجهوا له ضربات موجعة بالإرادة الفولاذية للآبوجية، ستظل مقاومة رفيقينا نعمان وآدر دائمًا مصدر إلهام للنضال من أجل الحرية.

نقدم تعازينا الحارة لعائلة رفيقينا الشهيدين نعمان وآدر، كما نعزي شعبنا الكردستاني والوطنيين، ونجدد عهدنا لشهدينا بأن نرفع علم الحرية حتى تحقيق النصر.