المرأة قلبت الموازين في مقاومة حفتانين

قالت الكريلا في وحدات المرأة الحرة ـ ستار، جيا جن جفاني إحدى المقاتلات المشاركات في مقاومة حفتانين، بأنه في مقاومة حفتانين توضحت معالم المرأة كثيراً، فهي تملك القوة لتغيير المرحلة.

وهكذا كانت تقول جفاني وتدعو جميع النساء منذ مقاومة حفتانين، لأنها وصلت الى قناعة بأنها القوة والامل للاستقلال، بهذا الشكل ،وكانت تقول ايضا:" إذا ارادت المرأة، فستستطيع ان تغير المرحلة".

ولدت الكريلا جيا جن جفاني في جزيرة بوطان موطن مم وزين، وترعرعت هناك وتعرفت على حركة الحرية الكردستانية، وتلبيةً لنداء قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان انضمت الى مقاومة كوباني، لأنها رأت كيف أتت كريلا بوطان لنجدة كوباني وأصبحت عشق لهم.

وحين انتهاء الحرب رأت بأن الحياة في المدينة صعبة، ولأجل ذلك توجهت الى جبال كردستان، والمنطقة التي توجهت اليه في البداية كانت حفتانين، التي تعد جنة بالنسبة الى الكريلا، والى الآن تقاوم ضد جيش الاحتلال التركي هناك بإيمانها واملها بالنصروالحرية. 

العدو يهاجم بشكل خاص أماكن تواجد المرأة

خلال اللقاء الأخير الذي قابلتها فيه وأجريت معها حواراً، تحدثت عن نضال المرأة، الكريلا جيا جن جفاني، كانت تقول:" المرأة أصبحت تدرك إرادتها، تفهم، وتعلم، تحارب بإرادتها وتنتصر، بهوية المرأة وبإرادة المرأة تستطيع الوقوف على قدميها، تحارب وتنتصر في الكثير من المجالات، كما تخلق الكثير من أجل المرأة، ونحن ايضاً نكتسب أشياء كثيرة.

بفضل الكريلا اكتسب الشعب والمرأة والشباب والشعب الكثير من الأشياء، على سبيل المثال ، هنا في مقاومة حفتانين  تم تنفيذ أول إجراء تكتيكي بواسطة رفيقة، كانت احدى مقاتلات وحدات المرأة الحرةـ ستار، الذين أصابوا طائرات الكوبرا لأول مرة حيث كانوا من الرفيقات، استخدمت احدى رفيقاتنا سلاح الدوشكا وقاتلت حتى النهاية، فعلت طائرات الكوبرا كل ما في وسعها للنيل منها، ولكنها لم تستطع، في الخنادق، وعلى التلال، تجري عمليات كبيرة لوحدات المرأة الحرة ـ ستار، تحارب في أصعب المناطق، توضحت معالم المرأة في مقاومة حفتانين بشكلٍ جلي، العدو يهاجم بشكل خاص مناطق تواجد المرأة.

كل امرأة لديها القدرة على تغيير المرحلة، لا ينبغي نسيان هذا، نضال المرأة مهم جدا في هذه المرحلة، تتمتع النساء بالقدرة على تغيير هذه المرحلة، المرأة واثقة من قوتها وتمشي على هذا النحو، كريلا وحدات المرأة الحرة تقود البناء من جديد في حفتانين وسيواصلون القيام بذلك من الآن فصاعدًا".