المرأة الكردية تدعو إلى مواجهة الاحتلال التركي

المرأة الكردية ومن ثلاثة أجزاء كردستان يجتمعن للتنديد بالهجمات التركية على جنوب كردستان وقدمن طلباً إلى حكومة وبرلمان حكومة إقليم جنوب كردستان ودعون إلى مواجهة هذا الاحتلال.

اجتمع كتاب ومثقفين، ممثلي أحزاب سياسية ومنظمات و حركات المرأة الكردية من جنوب، غرب وشرق كردستان في مقر اتحاد المرأة في مدينة السليمانية في جنوب كردستان احتجاجاً على الهجمات التركية على جنوب كردستان وعقوا مؤتمراً صحفياً للتنديد بالمحاولات التركية لأراضي جنوب كردستان.

على جميع القوى الكردستانية العمل على مواجهة محاولات الاحتلال التركية

باسم اجتماع المرأة تحدثت الكاتبة والصحفية كنير عبدالله خلال المؤتمر وقالت:" نحن كممثلات للمرأة في جنوب، شرق وغرب كردستان ندين ونستنكر بشدة هذه الهجمات التركية الرامية إلى احتلال جنوب كردستان".

وشدّدت عبدالله على ضرورة أن تقوم جميع القوى الكردستانية في كل أجزائها على مواجهة هذه الهجمات وتعلن موقفها الحازم من الاحتلال التركي وأوضحت أنهم كممثلات لحركات وتنظيمات المرأة قد اعدوا مذكرة رفعت إلى برلمان وحكومة إقليم جنوب كردستان بهذا الصدد وضمت المذكرة البنود التالية:

1_ نطالب برلمان حكومة إقليم جنوب كردستان بإغلاق حدود الإقليم أمام قوات الدولة التركية وعقد اجتماع طارئ في البرلمان لمناقشة سبل التعامل مع القوات التركية التي تحاول احتلال إقليم جنوب كردستان.

2_ العمل وفق القرار 37 للعام 2003 الصادر عن برلمان حكومة إقليم جنوب كردستان وإخراج القوات التركية من أراضي إقليم جنوب كردستان.

3_ نطالب حكومة بغداد المركزية إلغاء اتفاقياتها مع الدولة التركية.

4_ يجب حماية حقوق الإنسان على كافة المستويات وخاصة كل المناطق المعرضة لخطر الاحتلال ويتعرض للقصف و الدفاع عنها.