المخرج علي بدرخان: على الصحافة الكردية ان توحد الصف الكردي وتوصل القضية للعالم

في الذكرى المائة والعشرين للصحافة الكردية قال المخرج السينمائي علي بدرخان بأنه يجب على الصحافة الكردية ان توحد الصف الكردي في كل انحاء العالم وتعمل على توصل القضية الكردية الى كافت المجتمعات الاخرى بلغتهم الخاصة كل على حدى.

في الذكرى المائة والعشرون للصحافة الكردية قال المخرج السينمائي علي بدرخان بأنه يجب على الصحافة الكردية ان توحد الصف الكردي في كل انحاء العالم وتعمل على توصل القضية الكردية الى كافت المجتمعات الاخرى بلغتهم الخاصة كل على حدى.

هذا وقد اشار علي بدرخان الى الجهود المبذولة من قبل اجداده لنشر وتوصل صوت الشعب الكردي الى العالم حسب الامكانيات المتوفرة في ذاك الحين والذي كان لا بد منه للوقوف ضد الظلم والاستبداد الذي كان يتعرض له الشعب الكردي.

كما ذكر بدرخان ضمن كلمته بالمناسبة بأن لا بد من نشر وتوصيل القضية الكردية بكل ابعادها الثقافية والسياسية والتراثية والفنية بشتى الوسائل المتاحة في الاعلام والصحافة على ان يكون هنالك منابر صحفية عدة للصحافة الكردية بكل موحد وبكل اللغات العالمية.

كما استذكر المخرج السينمائي كل من استشهد في طريق توصيل القضية الكردية موصفهم بالمناضلين الصحفيين لأجل القضية واضاف بأن رسالته في هذه المناسبة هي انه على الصحافة الكردية توحيد كل الاطراف والاحزاب الكردية كطفرة للوقوف ضد كل الطغاة والناكرين لحقوق الشعب الكردي.

 

يذكر بأن المخرج السينمائي علي بدرخان هو من احفاد العائلة البدرخانية التي اصدرت اولى الصحف الكردية  بأسم كردستان في 22\04\1898 في مطبعة الهلال في القاهرة وكانت تضم الاعداد الخمسة الاولى حيث كانت تتشكل الجريدة من 4 صفحات وكانت نصف شهرية. ثم طبعت الاعداد من 6 – 19 في جنيف, لتعود مرة اخرى للطباعة في لندن ثم فولكستون في بريطانيا ثم جنيف التي طبعت العدد الاخير منها عام 1902 .