المخابرات التركية تتمركز في عدد من مخافر الحزب الديمقراطي الكردستاني في جنوب كردستان

تنتشر المخابرات التركية في عدد من مخافر الحزب الديمقراطي الكردستاني من معبر حاج عمران حتى جبل كورك.

يستمر جيش الاختلال التركي، الذي يمتلك عدداً من القواعد العسكرية في جنوب كردستان، في نسج مخططاته القذرة من خلال مخابراته المنتشرة في المنطقة. مؤخراً تم الحصول على معلومات مهمة عن النقاط التي تنتشر فيها المخابرات التركية في جنوب كردستان.

وفقاً للمعلومات التي حصلنا عليها من المصادر المحلية من المنطقة فإن المخابرات التركية (MIT) تنتشر بشكل يومي في تلة "سري رولا" في منصة "قَسر" التي تتواجد فيها مخافر للحزب الديمقراطي الكردستاني بالإضافة إلى مناطق "كوليتَر" و"مامي" و"روت" و"بَردَزَردان" و"شيراواز" وتقوم هناك بعمليات كشف ومراقبة.

وأوضحت المصادر المحلية أن مخافر قُرى "ديانا" التي تنتشر فيها قوات "زيرفاني" تابعة لـ"حجي بِروفي" تفتح أبوابها للعمليات الاستخباراتية التي يقوم بها رجال المخابرات التركية الذين يعملون هناك منذ أعوام.

المخابرات التركية تتمركز في مخافر الحزب الديمقراطي الكردستاني في جبل كورك

كما أشارت المعلومات الواردة من المنطقة إلى أن جبل كورك الواقع تحت سيطرة قوات "زيرفاني" التابعة لـ"سيدار برزاني" قد تحوّل إلى مركز للاستخبارات التركية، حيث تسيطر المخافر المنتشرة في جبل كورك على المنطقة الممتدة من وادي "آلان" ووداي "مَلَكان" وجبل "كيلكِليلي" حتى حدود "هَلكورت" ومن هناك حتى "آكو" في "رِواندِز".

معبر الحاج عمران يخضع للمخابرات التركية

وكجميع المخافر التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، تتواجد وحدات من المخابرات التركية في المخفر الخاضع لسيطرة قوات "زيرفاني" التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني في جبل "ويزي"، حيث كشفت المصادر المحلية أن أعضاء المخابرات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني "باراستن" في "ديانا" يقدّمون الدعم لفرق المخابرات التركية التي تقوم بعمليات كشف ومراقبة يومية في المنطقة. وفي الجانب الآخر هناك مراكز للقوات الإيرانية.