المؤتمر الوطني الكردستاني ينعي السيد بنكي حاجو

نعت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الوطني الكردستاني عبر بيان كتابي لها وفاة عضو اللجنة التنفيذية ونائب رئيس المؤتمر الوطني الكردستاني بنكي حاجو.

وأصدرت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الوطني الكردستاني(KNK) بياناً كتابياً نعت من خلاله وفاة عضو اللجنة التنفيذية ونائب رئيس المؤتمر الوطني الكردستاني بنكي حاجو وقدمت اللجنة من خلال بيانها العزاء للشعب الكردي وعائلة الفقيد.

وجاء في نص البيان ايضاً: "لقد حزنا حزناً كبيراً عندما تلقينا النبأ المفجع حول وفاة عضو اللجنة التنفيذية ونائب رئيس المؤتمر الوطني الكردستاني(KNK) السيد بنكي حاجو. حيث شغل السيد بنكي حاجو مكانة مرموقة في المجال السياسي في غرب كردستان ، وكان شخصية وطنية. حيث اضطر إلى التخلي عن وطنه والهجرة إلى أوروبا بسبب الضغوطات التي كانت تمارسها الدولة السورية ضده".

وأضاف البيان ايضاً "هناك واصل نضاله من أجل حرية الشعب الكردي وعمل بجد في سبيل قضايا  اجزاء كردستان الاربعة ، كما أنه كان عضواً في المؤتمر الوطني الكردستاني(KNK) لمدة طويلة وفي نفس الوقت كان عضواً في اللجنة التنفيذية للمؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) ونائباً لرئيس المؤتمر".
وأكد المؤتمر بأن "وفاته سببت لهم ، وللشعب ولثورة كردستان فراغاً كبيراً. كما سببت حزناً كبيراً مقدمة التعازي للشعب الكردي، ومناضلي الثورة وذويه".

واختتم البيان بالقول: "الرفيق بنكي، لترقد روحك بسلام، سنسير على دربك وسنحقق أهدافك".