المؤتمر الوطني الكردستاني سيعقد اجتماعه الثامن عشر في هولندا

أعلنت رئاسة المؤتمر الوطني الكردستاني KNK أنّهم سيعقدون اجتماعهم الثامن عشر في الفترة بين 26 و28 من شهر تشرين الأوّل الجاري في هولندا, حيث يهدف الاجتماع إلى تعزيز سبل الحوار بين الأطراف الكردستانيّة.

أصدرت الرئاسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK, اليوم الثلاثاء (16 تشرين الأوّل) بياناً ذكرت فيه أنّ المؤتمر سيعقد اجتماعه الثامن عشر في الفترة بين 26 و28 من شهر تشرين الأوّل الجاري في هولندا, موضحة أنّ الهدف من الاجتماع هو "تمتين الحوار والسلم الداخلي" بين جميع الاحزاب والحركات الكردستانيّة.

وأشار البيان إلى أنّ الاجتماع سيتناول مناقشة الأوضاع الأخيرة في الساحة الكردستانيّة على كافة الصعد السياسيّة, الأمنيّة والعسكريّة, مؤكّداً أنّ "التشاور بين الأحزاب الكردستانيّة" هو "السبيل لتحقيق أهداف المؤتمر", و"سيشارك في الاجتماعات سياسيّون, مثقّفون وشخصيّات كردستانيّة مستقلّة" تلك التي تمّ توجيه الدعوة لها لحضور الاجتماع.

ونوّه البيان إلى "أهمّية الاجتماع" في هذه المرحلة التي يمرّ بها الشعب الكردي, الذي هو "بأمسّ الحاجة لتحقيق وحدة الصف والموقف إزاء التحديات التي يواجهها", حيث سيطرح المشاركون في الاجتماع الثامن عشر "آراءهم ومقترحاتهم لحلّ الكثير من القضايا الكردستانيّة", مضيفاً أنّه سيتمّ الإعلان عن نتائج النقاشات التي سيجريها ممثّلو الأطراف الكردستانية والمستقلّون.

وختم بيان KNK بالقول: "نأمل أن يحقّق الاجتماع المزمع عقده في هولندا النتائج المرجوّة منه, وأن نلبي مطالب شعبنا الكردي في تحقيق وحدة الصف والموقف وأن نتجاوز الخلافات والعقبات التي تعيق تحقيق وحدة كرديّة على أعلى المستويات".