الكشف عن سجلات 2 من شهداء YJA ستار

كشفت وحدات المرأة الحرة ستار عن سجل شهيدتين استشهدا بتاريخ 1 كانون الثاني في ناحية قلابان التابعة لشرناخ.

اصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG بيانا مكتوبا حول استشهاد الرفيقتين و وردت هذه المعلومات فيها.

و جاء في البيان الحديث عن حياة و نضال كريلا وحدات المرأة الحرة ستار عيشة بايكال (زوزان جودي) من المكون الشركس من اسطنبول و ياسمين بالي ( دجلة فرات ) من اغري.

و بشان هذا الموضوع جاء في البيان كالتالي:

لقد نشرنا الخبر سابقا انه بتاريخ 1 كانون الثاني قامت قواتنا بشن عملية عسكرية ضد الجيش التركي في تل سينك و أدى نتيجتها إلى مقتل 6جنود من الجيش التركي. خلال هذه العملية دافع رفاقنا عن انفسهم بكل بطولة الى ان التحقوا بقافلة رفاقهم الشهداء.

و سجل الشهداء بحسب البيان هو:

الاسم الحركي: دجلة فرات

الاسم و النسبة: ياسمين بالي

مكان الولادة: اغري

اسم الأب-إلام: يلدز زولكوف

مكان و تاريخ الاستشهاد: 1 كانون الثاني/ شرنخ

********

الاسم الحركي: زوزان جودي

الاسم و النسبة: عيشة بايكال

مكان الولادة: اسطنبول

اسم الأب-الأم: دنيز – احمد ايزتين

مكان و تاريخ الاستشهاد: 1 كانون الثاني 2018/ شرنخ

رفيقتنا زوزان جودي كانت تنحدر من أصول شركسية وقد تبنت الهوية العالمية ووحدة الشعوب وبذلك انضمّت إلى صفوف حركة التحرر. وقد شاركت في صفوف حركتنا في وقت كانت فاشية AKP و MHPتمارس إرهاب الدولة بشكل بربري على الشعوب في تركيا. وكانت تعتقد من صميم قلبها أن المكان الأكثر ديناميكية في النضال من أجل الديمقراطية في تركيا هو حركة التحرر الكردية وانضمت بهذا الشكل إلى صفوفها. ومع ممارسة الدولة للسياسات الفاشية وإبادة المجتمع فإنها وجدت أن الدولة تمارس ضغطاً رهيباً على كل شرائح المجتمع وبالأخص على المرأة واقتنعت بأنه يجب خوض كفاح مشترك للشعوب ضد هذا النظام الفاشي. وكانت رفيقتنا زوزان تعتقد أنه يجب أن يتوحد جميع المضطهدين من أجل نضال الشعوب في سبيل الديمقراطية.

تبنت رفيقتنا زوزان كإمراة شركسية هوية المرأة الحرة التي أبدعها القائد آبو واتخذت الإرث النضالي للشهيدة سارا ورفيقاتها كمثال يحتذى به وأصبحت إحدى ممثلات الحركة العالمية لنهج حرية المرأة.

وقد كانت مخلصة حتى اللحظات الأخيرة من قتالها البطولي واستشهادها لإرث المقاومة المشتركة للشعوب. وكسبت رفيقتنا زوزان بشخصيتها المناضلة والمقاومة ود واحترام رفاقها.

ترعرعت رفيقتنا دجلة فرات على إرث ثورة آغري. وأصبحت عضوة في الإرث النضالي الذي لم يستسلم للعدو أبداً وأصبحت مقاتلة من أجل الحرية في كل الشروط والظروف. وكانت عضوة تليق بالكريلا من خلال نضالها وروحها الرفاقية ونشاطاتها العملية ومشاركة التجارب مع الرفاق ومشاعرها النابعة من صميم قلبها. انضمت رفيقتنا دجلة إلى صفوف الكريلا في وقت اشتدت فيه سياسات العدو الموجهة ضد شعبنا وقاتلت بإرادة وغضب عارم في مواجهة العدو. وكمقاتلة على نهج حرية المرأة الذي أبدعه القائد آبو كانت مخلصة للنضال من أجل الحرية حتى اللحظة الأخيرة وحاربت ببسالة شديدة.

وجّهت رفيقتنا زوزان ودجلة ضربات قاسية للعدو واستشهدوا ببطولة. نتوجه في البداية بالتعازي لذوي الشهداء وكل شعبنا المقاوم ونكرر وعدنا مرة أخرى بأننا سنحقّق أماني وأحلام شهدائنا."