الكريلا "شاهان شاهو": لن ننسى مجزرة حلبجة

استذكر الكريلا في صفوف قوات الدفاع الشعبي، شاهان شاهو، الشهداء الذين استشهدوا في مجزرة حلبجة، التي ارتكبها النظام البعثي في العراق في 16 من آذار / مارس عام 1988، مؤكداً: "لن ننسى مجزرة حلبجة".

مضت على مجزرة حلبجة 31 عاماً، التي ارتكبها النظام البعثي في العراق في 16 من آذار / مارس عام 1988 في جنوب كردستان والتي راح ضحيتها الآلاف من المدنيين.

وفي هذا السياق تحدث الكريلا في صفوف قوات الدفاع الشعبي، شاهان شاهو، في الذكرى 31 من مجزرة حلبجة. مستنكراً هذه المجزرة التي راح ضحيتها آلاف المدنيين.

وقال شاهو: "لن ننسى هذه المجزرة التي ارتكبها النظام البعثي العراقي والقوى الدولية في جنوب كردستان. ومرة أخرى نستذكر شهداءنا الذين لم ولن ننساهم".

وأضاف شاهو "قُتل ما يقارب عن 5 آلاف شخص بالسلاح الكيمياوي في هذا اليوم الدامي في تاريخ الشعب الكردي، وعلى شعبنا في جنوب كردستان ألا ينسى هذا اليوم".

وشدد شاهو على ضرورة تصعيد النضال ضد الدولة التركية الفاشية، التي لا تختلف كثيراً عن النظام البعثي، ودعا الشعب للخروج إلى الساحات لإعلان رفض الاحتلال وعدم الخضوع إليه، مؤكداً ضرورة أن يرفع الشعب صوته لإعلى مدى معلناً نضاله حتى آخر نقطة من دمه.