الكريلا : سنقاتل بالروح التي زرعها أوجلان بداخلنا

كريلا HPG وعن العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي أوجلان أكدوا على مواصلة القتال بتلك الروح التي زرعها أوجلان بداخلهم وان العمليات القتالية لن تتوقف طالما العزلة مفروضة على قائدهم .

منذ عام 2011 و العزلة المشددة مفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان , كريلا HPG أوضحوا ان العمليات القتالية ستبقى مستمرة حتى رفع العزلة عن أوجلان و العودة إلى المفاوضات .

أوجلان انقذ المجتمع من الموت المحتوم

عضو كريلا قوات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG سفقان يامان قال : الهدف من العزلة المشددة هو السيطرة على إرادة الشعب الكردي , القائد APO عندما بدء هذه الثورة لم تكن من اجل شخصه إنما كانت من اجل حرية الشعب الكردي , القائد أوجلان معتقل فقط من الناحية الجسدية إنما فكريا فهو حر و دليل هذا وصول فلسفته إلى كل العالم . اليوم اردوغان يحاول القضاء على الشعب الكردي , و اليوم الكرد لا يستطيعون العيش بحرية و التحدث بلسانهم بحرية كذلك لا يملكون مؤسسة رسمية تمثلهم . من الضروري وجود قوات حماية تدافع عنهم وان يكون لهم ثقافة و لغة خاصة بهم , أي مجتمع لا يملك هذه المقومات من غير الممكن ان يستمر و القائد أوجلان من اجل تحقيق هذا طرح الكثير من الطرق و الأساليب , لكن نحن و شعبنا الكردي لم نفهم القائد أوجلان بالشكل الصحيح , رغم هذا القائد أوجلان انقذ مجتمعنا من الصهر و الانحلال و الإبادة المحتومة و اليوم في كل بقعة من العالم بات الكل يعرف من هو الشعب الكردي بفضل فكر القائد أوجلان الذي امن به الكثيرين و ضحوا بدمائهم في سبيلها منذ 40 عام إلى اليوم في مسيرة الثورة و الحركة التحررية .

يجب ان نعرف سبب ظهور الـ PKK

سفقان أضاف : الدولة التركية كانت و لا تزال ترفض وجود الشعب الكردي و تحاول القضاء عليه منذ أمد طويل كذلك تحاول إبعاده عن حقيقته كشعب و حضارة و صهره ضمن المجتمع التركي . الدولة التركية ومنذ بداية تأسيسها كجمهورية مستمرة في محاولاتها للقضاء على الكرد و باقي الشعوب منذ عهد سيد رزا إلى ثورة الشيخ سعيد بيران في كل محاولة للنهوض و الثورة أقدمت تركيا على إخمادها و القضاء عليها و ارتكبت المجازر بحق الشعب الكردي . كلما اشتد الخناق حول تركيا لجئت إلى السياسة و بحجة أخوة الشعوب حاولت كسب الشعب الكردي إلى صفها و خداعهم . تركيا حاولت كثيراً إظهار نفسها على أنها لا تريد القتال و ان حزب PKK هو الذي تريد إراقة الدماء ولا يريد السلام . لذا علينا ان نفهم جيداً لماذا ظهر حزب PKK , لو كان الشعب الكردي حراً , لو لم الكرد مظلومين , لو كان قادرا على حماية ثقافته و لغته الأم بنفسه لما لجئ الكرد إلى القتال . لان كل هذا لم يكن موجودا فكان لا بد من اللجوء إلى القتال من اجل الدفاع عن الحرية , الكرامة و الشرف .

نحن نقاتل من اجل الدفاع عن شعبنا

عضو الكريلا سفقان وفي حديثة أشار و بشكل خاص إلى العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي أوجلان موضحاً ان الهدف هو القضاء القائد APO وقال :" مع محاولة القضاء على قائدناAPO يحاولون القضاء على الشعب الكردي , شعبنا اكتشف هذا مؤخراً . اليوم وعند النظر إلى هذا الواقع نجد ان الجميع يحاول غض النظر عن هذه الحقيقة . وعلى الجميع اليوم رفض هذا الصمت و هذا الواقع المفروض على القائد أوجلان" .

الكريلا سفقان يمان أضاف : نحن الكرد نقاتل هنا من اجل شعبنا ولن نتخلى عنه و سنقاتل حتى النهاية , أجدادنا و آبائنا أيضاً قاتلوا دفاعا عن شعبهم و أرضهم ونحن سنكمل مسيرتهم حتى النصر .

قائدنا هو قائد للفكر و الفلسفة

الكريلا سفقان أوضح ان أوجلان ليس مجرد قائد للشعب الكردي فقط و أضاف : قائدنا هو قائد للفكر و الفلسفة و بهذه الافكار و هذه الفلسفة لا يدافع عن الشعب الكردي فقط بل يدافع عن جميع الشعوب في العالم . قائدنا APO  يقول :" اذا كنا نملك قوة نستطيع بها حكم العالم كله لن نعتدي على احد , لان هذا ظلم للغير .لكن لو العالم كله وقف في وجه قضيتنا فلن نتخلى عنها ولن نخضع لاحد ولن نتوانى عن الدفاع عن انفسنا ". لان قائدنا أوجلان قائد بفكرة و فلسفته وهذا ما تعلمناه فالخوف بداخلنا مات منذ زمن بعيد , تركيا تحاول من خلال الاعتقال إخافة شعبنا و تدير غرف الحرب النفسية لتؤثر على شعبنا لكن في مقابل هذا, على شعبنا ان ينتفض و يرفض هذا الواقع الذي تحاول تركيا فرضة و بالقوة و القمع على شعبنا .

من خلال القائد أوجلان تركيا تحاول إخضاع الشعب الكردي

الكريلا سفقان أوضح ان الزيارات منعت عن قائد شعوب كردستان منذ أمد طويل وتركيا بهذا تحاول إبعاد الشعوب عن أوجلان مؤكداً انه على استعداد للقتال كل لحظة في سبيل تغير هذا الواقع و قال : تركيا ومن خلال القائد أوجلان تحاول السيطرة و إخضاع الشعب الكردي , و القائد أوجلان لا يريدنا نحن و الشعب ان نخضع لتركيا . فمهما كانت محاولاتنا فعالة من اجل تضيق الخناق على تركيا فمؤكد ان هذا يقرب اليوم الذي سنكون فيه مع القائد أوجلان . هذا أيضاً لا يمكن تحقيقه ما لم نقم نحن الكريلا و الشعب الكردي بأداء مهامنا بالشكل الصحيح و الفعال . من اجل رفع العزلة و القضاء على الظلم يجب ان ننهي مهامنا و نقوم بواجبنا بالشكل الصحيح . علينا ان نفهم كل ما يدور حولنا , من الممكن ان تكون هناك اجتماعات و لقاء مع القائد , علينا ان نفهم ما هو الهدف ؟ كل هذه المعارك , طيلة هذه السنوات كانت  من اجل حرية القائد أوجلان الذي يمثل إرادة و فكر شعوب كردستان من اجل ان نكون قادرين على العيش بحرية على أرضنا .

الهدف من العزلة المشددة تجريد الإنسانية من لإرادة

عضو الكريلا شيار روناهي أيضاً تحدث عن موضوع العزلة المشددة على القائد APO معبرا ان الهدف من العزلة ليس فقط الشعب الكردي بل كل الإنسانية و قال : من خلال هذه العزلة تحاول القوى الدولية و تركيا إبقاء الشعب الكردي , الإنسانية و المجتمعات في الشرق الأوسط و العالم في ظلمة و شل حركتها و كسر إرادتها . من خلال العزلة يحاولون التحكم بحركة حزب PKK و القضاء عليها . لهذا يتم اتباع جميع السبل من اجل احتواء و السيطرة على فكر القائد أوجلان و فرض حالة العزلة المشددة عليه لعزلة عن الخارج . في أوروبا و في جميع أجزاء كردستان هناك نضال و مقاومة و فعاليات كبيرة ومن الممكن ان يتم تضخيمها و توسيعها بشكل اكبر لذا على شعبنا في كل مكان العمل على هذا و دعم هذه الفعاليات .

شيار روناهي أضاف : اذا تم الاعتماد على الكريلا فقط ولم يشارك الشعب في الفعاليات المطالبة بحرية أوجلان و رفع العزلة فلن نتمكن من تحقيق هدفنا . لذا يجب يتمم كل من الكريلا بعملياته و الشعب بفعالياته بعضه البعض و الضغط بهذا الاتجاه حتى رفع العزلة عن القائد أوجلان .

طالما هناك عزلة مفروضة على أوجلان فأن المعارك ستكون اعنف

روناهي أشار إلى ضرورة الانضمام إلى الكريلا من اجل تصعيد النضال كذلك اكد على ضرورة توسيع نطاق العمليات و قال : كل من يرفض العبودية و يريد العيش بحرية فبإمكانه الانضمام إلى صفوف كريلا PKK من كافة الشعوب وعلى شعبنا العلوي أيضاً ان يدرك هذه الحقيقة لان الحرب ليست ضد الكرد فقط .

عضو الكريلا روناهي و في ختام حديثة قال : علينا نحن الكريلا و الشعب ان نتمم بعضنا البعض , طالما هناك عزلة مفروضة على قائدنا فمؤكد ان المعارك ستكون اعنف و اقوى , طالما هناك عزلة مفروضة على أوجلان فنحن سنرد بالشكل المناسب على هذه السياسات , أملنا بتحقيق الحرية و السلام هو القائد أوجلان و حزبنا و شعبنا المضحي .