الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرية في مدينة منبج

الكريلا: خاكورك ستصبح مقبرة المحتل

ترد قوات الكريلا بمقاومة كبيرة على هجمات دولة الاحتلال التركي في خاكورك، مؤكدة: "بنادقنا موجهة نحوهم، سيعودون من حيث أتوا ونناشد عموم الشعب الكردي والشبيبة بالتصدي للاحتلال".

تتصدى قوات الكريلا بمقاومة منقطعة النظير لهجمات الاحتلال التركي على خاكورك، وأكدوا عزمهم على جعل خاكورك مقبرة للمحتلين.

وقال المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي ماهر أصلان وهو من شرقي كردستان في حديثه لوكالة فرات ANF إن الدولة التركية تريد احتلال جنوب كردستان، لكن الكريلا تقف لها بالمرصاد.

الهجمات تستهدف الإنجازات الكردية

وأوضح الكريلا أصلان: "جنوب كردستان هو معقل المقاومة وساحة ومركز الانتفاضة، تاريخها حافل بالبطولات، وعلى أهالي جنوب كردستان التحرك بروح شيلادز وبامرن وأن يثبتوا للعالم برمته موقفهم من الاحتلال، يجب أن لا نسمح بمحو منجزاتنا ووجودنا هذه المنجزات التي تمت بتقديم التضحيات الكبرى، علينا أن لا ننسى شهداء حلبجة والأنفال، على جميع أجزاء كردستان وفي مقدمتها جنوب كردستان التحرك والعمل من أجل منع الاحتلال، لقد حان الوقت من أجل الوقوف في وجه الاحتلال والفاشية التركية".

وجهنا بنادقنا نحوهم بتقنيات حديثة

ولفت الكريلا عكيد فرات، وهو من مدينة رها شمال كردستان، إلى طرق الكريلا في القتال بقوله: إن "خطط الكريلا في القتال في هذه المرحلة تقوم على أساس توجيه ضربات قوية للعدو ومنعه من التقدم".

وقال فرات إنه في الوقت الحاضر هناك هجوم شرس على جنوب كردستان، وأضاف "تدور الآن حرب قوية بيننا وبين تركيا، هذه الهجمات ليست الأولى، ضد هذه الهجمات لدينا تجربة في الحرب لا مثيل لها، بشكل خاص منذ سنة 2016 وحتى الآن من خلال عملية أتروش وليلكان لدينا طريقة لفهم تكتيكات العدو ومتابعتها والتحرك وفقاً لذلك، قبل ذلك كانت تبدأ من الريف أما الآن فهي تبدأ من الجو، يقصفون التلال التي يريدون السيطرة عليها منذ زمن، يقتلون المدنيين أو يجبروهم على الهروب، ينهبون الطبيعة، وهكذا يحاولون السيطرة على تلك التلال والوقوف عليها، وعلى هذه الأساس توجه الكريلا الضربات للعدو، وتُحاصره في تلك التلال وتوجه له الضربات".

على الشبيبة عدم الوقوف مكتوفي الأيدي

وأشار الكريلا باز كوباني وهو من مدينة كوباني، إلى مدينة كوباني وكيف أن جميع أجزاء كردستان اتحدوا في خاكورك وقاوموا بروح كوباني وأن الوحدة الوطنية للشعب الكردي تمثلت في شخص كريلا حركة الحرية الكردية في مقاومة خاكورك، مناشداً عموم شعب كردستان وخاصة جنوب كردستان من بالتصدي للاحتلال التركي.

وقال باز كوباني: "إن جيش الاحتلال التركي يسعى لاحتلال جنوب كردستان، يجب على الشبيبة بشكل خاص عدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام هذا الأمر، والتحرك بشكل كامل".

وأوضح أن الجبال هي عرائن كريلا الحرية، مُضيفاً "جبهات المقاومة هي للشعب الكردي، سنقاوم حتى النهاية وندافع عن أرضنا حتى أخر نقطة من دمنا وسنسير على نهج القائد أوجلان، موقفنا الدائم هو؛ إما كردستان أو كردستان".