الكريلا تضرب بقوة وحدات جيش الاحتلال التركي في آمد

عملية عنيفة لكريلا HPG ضد الوحدات التركية السرية في آمد تؤدي إلى مقتل 3 جنود و إصابة الكثيرين من قوات جيش الاحتلال التركي .

 اصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG بياناً حول عمليات الكريلا في محيط قرية شلي التابعة لناحية هني في ولاية آمد جاء فيه :

بتاريخ 12 تشرين الثاني الجاري تمركزت وحدة عسكرية سرية تابعة لجيش الاحتلال التركي على احد التلال في محيط قرية شلي التابعة لناحية هني في ولاية آمد , قوات الكريلا في المنطقة قامت بمراقبة كثيفة لهذه الوحدة و بشكل متواصل و في تاريخ 13 تشرين الثاني بتمام الساعة 17.00 نفذت هجوماً عنيفاً على مكان تمركز الوحدة العسكرية التركية . وبحسب المعلومات الأولية خلال العملية قتل 3 جنود و أصيب العشرات . بعد انتهاء العملية بدء جيش الاحتلال التركي بنقل القتلى و الجرحى من منطقة العمليات بواسطة العربات المدينة وتلى عملية النقل قصف كثيف للمنطقة بواسطة سلاح الهاون و المدفعية . وبتاريخ 14 تشرين الثاني بدء جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية موسعة و انتهت الحملة في اليوم التالي دون تحقيق أي أهداف.

مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG وفي بيانه أضاف : بتاريخ 19 تشرين الثاني قامت طائرات الهيلوكوبتر من نوع كوبرى تابعة للجيش التركي بقصف لمنطقة دميركاب في ناحية بازيد في آكري .