الكريلا: الرفيقة ليلى كوفن اصبحت رمزاً للمرأة الحرة وقيادة النضال 

استذكر الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة (YJA Star) وقوات الدفاع الشعبي(HPG) في جبال كردستان الحرة يوم 8 آذار يوم المرأة العالمي.

استذكر الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة (YJA Star) وقوات الدفاع الشعبي(HPG) في جبال كردستان الحرة يوم 8 آذار يوم المرأة العالمي.

وتحدثت الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة (YJA Star) بهار زاغروس عن يوم 8 من آذار وقالت: "في مثل هذا اليوم تظهر فيها المرأة ارادتها وان هذا اليوم يمثل يوما لكل النساء في العالم. وان المقاومة التي تقدمها الرفيقة ليلى كوفن هي نتاج مقاومة المرأة منذ عصور والتي تستمر الى يومنا هذا. ومن واجبنا نحن كنساء ان نساند هذه المقاومة وهذا النضال والذي اثبت للأنظمة الدكتاتورية أن المرأة تشكل قوة وارادة وقدرة على مواجهة الظلم والاستبداد. نبارك هذا اليوم على قائدنا اوجلان ،والنساء المناضلات اللواتي يناضلن ضد المستبدين وكما نبارك لجميع النساء في العالم. وبنضالها ستكسر حاجز العزلة  المفروضة على القائد اوجلان".

ومن جانبه، اضاف الكريلا في صفوف قوات الدفاع الشعبي(HPG)شورش اندوك بالقول: "كلما كانت المرأة حرة لاصبح الرجل حراً. لأننا ننظر الى حركة المرأة كرمز للقيادة. وبفضل القائد اوجلان وبفضل شهداءنا الابرار انتشرت حركة المرأة في جميع ارجاء العالم. واليوم الدولة التركية تفرض عزلة مشددة على القائد اوجلان والمرأة بدورها وبوجودها تقاوم هذه العزلة. وتقول "القائد اوجلان يشكل وجودنا". فعندما قامت الرفيقة سما بتلك الفعالية ، اعتبرها الرفيق فكري بايكلدي كمثال للمقاومة وواصل تلك الفعالية. والآن يواصل ناصر ياغز الاضراب الذي بدأته الرفيقة ليلى كوفن. وهذا خير دليل على روح القيادة التي تخلقها المرأة ويعد انتصارا لها".  

واضافت الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة (YJA Star) شيلان كوباني قائلة: "ان يوم 8 من آذار عام 2019 يشكل يوما مبارك وبشكل خاص للمرأة الكردية. لان المرأة تشكل رمزاً للقيادة في هذا النضال وفي هذه المرحلة. ونحن نواصل نضالنا من اجل حقوق المرأة. حيث اصبحت الرفيقة كوفن بنضالها هذا الذي انتشر في جميع ارجاء العالم رمزاً للمرأة الحرة برفضها الاستبداد والعزلة. ونحن كوحدات المرأة الحرة (YJA Star) نعاهد على أن نواصل هذا النضال وهذه المقاومة وسيكون هذا العام عاماً لتحرير القائد اوجلان".

كما تحدث الكريلا في صفوف قوات الدفاع الشعبي(HPG) سيبان سرهات قائلاً: "يواصل ناصر ياغز النضال الذي بدأته الرفيقة ليلى كوفن من اجل انهاء العزلة التي تفرضها الدولة التركية على قائدنا اوجلان. فأنها تضحي بنفسها لإنهاء العزلة. واكد أن اسم حزب العمال الكردستاني(PKK) اصبح مرافقا للنضال".