الكرد يتظاهرون في بوخوم الألمانية للمطالبة بإطلاق سراح أوجلان والكشف عن وضعه الصحي

نظمت الجالية الكردية بمدينة بوخوم الألمانية فعالية في مركز المدينة للمطالبة بإطلاق سراح قائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان، والكشف عن حالته الصحية وسط ورود أنباء عن تدهورها في الآونة الأخيرة.

نظمت الجالية الكردية في ألمانيا وقفة تضامنية مع قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وطالبت بتشكيل لجنة دولية لزيارته في سجن إيمرالي لمعرفة أوضاعه الصحية.

وقامت “كوملا بوخوم” بتنظيم النشاط الاحتجاجي في شارع (RATHAUS) عند محطة القطار الرئيسية بمشاركة المئات من أبناء الجالية الكردية وأصدقاء الشعب الكردي، رفع خلالها المشاركون لافتات تطالب بالإفراج عن أوجلان، والإسراع في معرفة أوضاعه الصحية.

و ألقيت في المظاهرة كلمات باللغة الكردية والألمانية نددت بالسياسات التي تتبعها الدولة التركية على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. وطالب المحتجون المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بإيقاف ممارسات الدولة التركية بحق أوجلان وتشكيل لجنة مستقلة من أجل معرفة صحة قائد الشعب الكردي وذلك في أعقاب انتشار بعض الأخبار التي تفيد بتدهور أوضاعه الصحية.

وأشار المحتجون  إلى أن الحكومة التركية تضغط على بعض الدول الأوربية وتسعى إلى منع إقامة مثل هذه الفعاليات التي تطالب بحرية أوجلان ومعرفة أوضاعه الصحية، بالإضافة إلى التنديد بالعزلة المشددة المفروضة عليه.

وفي نهاية الوقفة دعا المحتجون الدول الأوربية إلى عدم الرضوخ للأوامر التركية، كما ودعوا الجالية الكردية إلى مضاعفة عدد الفعاليات التي تندد بالممارسات التركية والمطالبة بمعرفة أوضاع أوجلان.