الكاظمي في لقائه مع بارزاني :إقليم كردستان جزء أساس ومتكامل من العراق

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يوم الخميس، على اهمية التكامل في المواقف بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، لافتا الى ان التسيق عال المستوى بين القوات الامنية والبيشمركة ساعد في صنع الانتصار على عصابات داعش الارهابية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء خلال بيان، ان الكاظمي التقى اليوم ، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بحضور عدد من المسؤولين في حكومة الإقليم، موضحا، ان اللقاء شهد بحث مجمل الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، وأبرز التحديات التي تشهدها البلاد، وتوحيد المواقف على المستوى الوطني، فضلاً عن ملف إجراء الإنتخابات المبكرة.

واضاف البيان: ان الكاظمي اكد خلال اللقاء، حاجة العراق الفعلية للاصلاح، وأن تكون الأولوية في العمل الوطني للعبور بالبلاد فوق التحديات الراهنة، مشيرا الى ان التنسيق عال المستوى بين القوات المسلحة بمختلف صنوفها والبيشمركة، ساعد في صنع الإنتصار على عصابات داعش الارهابية، وهو من سيحمي الأرض، ويؤمّن فرصة الإزدهار والتنمية للبلد.

كما بيّن رئيس مجلس الوزراء أهمية التكامل في المواقف بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم، مؤكدا أن إقليم كوردستان جزء أساس ومتكامل من العراق، والحوار والدستور هما الخيمة التي تؤمن مستقبلاً آمناً لعراق موحد ومستقر.

واشار الى ان الفرصة متاحة الآن للإرتقاء بمستوى الفعل العراقي على الساحة الدولية، تعزيزاً لمكانة العراق بين الأمم.

من جانبه أعرب السيد مسعود بارزاني عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً له توافر النوايا لدى الجميع، على سبيل بذل الجهود في الإصلاح، وحل الملفات العالقة بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم.

و اجتمع رئيس الوزراء الاتحادي، مصطفى الكاظمي والوفد الحكومي المرافق له، مع حكومة اقليم كردستان، برئاسة مسرور بارزاني وقوباد طالباني لبحث مستجدات الاوضاع والمشاكل العالقة بين الجانبين.

والكاظمي سيقوم بزيارة معبر ابراهيم الخليل البري مع تركيا، وأيضا زيارة أحد مخيمات النازحين الايزيديين في قضاء زاخو”.

ووصل الكاظمي اليوم الخميس، على رأس وفد حكومي رفيع الى مطار اربيل الدولي، وكان في استقبال الكاظمي كل من مسرور بارزاني رئيس حكومة الاقليم وقوباد طالباني نائب رئيس حكومة الاقليم، وشيخ جعفر شيخ مصطفى نائب رئيس الاقليم وعدد من الوزراء في حكومة الاقليم.