القيادة العامة لوحدات حماية الشعب تهنئ الشعب الكردي بمناسبة قدوم نوروز وتتعهد بتحرير عفرين

هنأت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب قدوم عيد نوروز، واستذكرت جميع شهداء الحرية بهذه المناسبة، وقالت في بيان لها "إن نوروز هو الأمل والنصر والمقاومة و تتوقد ناره في اللحظات الأكثر سوادا وصعوبة ليبعث الأمل والثقة والمقاومة في نفوس الاحرار وسالكي دروبها".

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب بياناً هنأت فيه الشعب الكردي وعموم مكونات الشعب السوري وكافة المقاتلين بمناسبة قدوم عيد نوروز.

وتطرقت القيادة في بيانها إلى مقاطعة عفرين المحتلة قائلة إن التاريخ لن يرحم الاحتلال التركي ومجموعاته الإرهابية الذين حطموا تمثال كاوا الحداد وأكدت أن التاريخ سيخلد الشهداء الذين كانوا يعيشون بروح كاوا الحداد المتجددة ويدافعون عن الحق والحرية.

وعاهدت القيادة في بيانها أن قواتهم ستحرر عفرين "مهما كان الثمن باهظاً"، مؤكدة أن المحتل التركي وكافة المجموعات الإرهابية العاملة تحت إمرته ستلقى الهزيمة والعار.

 

نص البيان:

"شعبنا المناضل، أمهات الشهداء، رجال ونساء وطننا العزيز، مقاتلي الحرية نرسل لكم سلامنا وحبنا بحرارة نوروز، ونعايدكم بروح الحماس التي ستتكل بإعلان النصر الكبير في القريب العاجل.

 إن التاريخ لن يرحم دولة الاحتلال التركي التي قامت باحتلال مدينة عفرين مع مرتزقتها ودواعشها الذين قاموا بكسر تمثال كاوا الحداد، بل سيخلد الشهداء الذين كانوا يعيشون بروح كاوا الحداد المتجددة ويدافعون عن الحق والحرية.

إن شعب كردستان الذي مر بالعديد من الأزمات والماسي، لم تهن عزيمتهم وواصلوا نضالهم في مختلف الظروف وأصعبها وصولا الى مرحلة المقاومة العظيمة إيذانا بميلاد جديد لشعب نهض من تحت الرماد وليثبت للعالم اجمع بأنه شعب محب للحرية وللحياة لشعبنا ولجميع شعوب ميزوبوتاميا. والتاريخ سيذكر مقاومة الشعوب التي ستزيل عن كاهلها ظلم وطغيان الملوك والسلاطين والفاشيين وسيكون يوم انتصار الشعوب نوروزا يشع نورا وضياءً عندما يقضي على الظلام وأصحاب الفكر الظلامي.

.نوروز؛ الأمل والنصر والمقاومة، نوروز النبل تتوقد ناره في اللحظات الأكثر سوادا وصعوبة ليبعث الأمل والثقة والمقاومة في نفوس الأحرار وسالكي دروبها، قبل 2631عام وبروح كاوا المتجددة هزم الطاغية (دهاق)، واليوم بريادة حركة الحرية يدافع مقاتلونا في وحدات حماية الشعب والمرأة عن كرامة الشعوب والإنسانية، وجعلوا داعش يمنى بالهزيمة تلو الأخرى حتى دحره وإنهاء وجوده ودولته المزعومة.

اليوم؛ ثورة روجافا باتت إيقونة يتغنى بها العالم بفضل تضحيات الآلاف من الشهداء الثوريين، الذين تصدوا للإرهاب العالمي المتمثل بداعش والنصرة والمجاميع المرتزقة المرتبطة بالدولة التركية، وبروح النوروز استطعنا كسرهم سحقهم من كوباني وصولا الى دير الزور حيث سيتم اجتثاث داعش وإلقائه في مزبلة التاريخ.

بهذه المناسبة العظيم؛ عيد نوروز الذي أصبح شرارة الحرية مشعلها نحن في القيادة العامة لوحدات حماية الشعب نهنئ قائدنا و مقاتلينا وشعبنا بكافة مكوناته باحتفالات نوروز التي عمت ساحات وطننا. ونعاهدهم بأننا سنبقى على العهد وسنحرر عفرين باي ثمن كان، وليعلم المحتل التركي وداعش وجميع المجاميع الإرهابية بأنهم سيلقون الهزيمة والعار.

 شعبنا الأبي ورفاقنا في السلاح؛ بوهج النوروز وبعهد النضال المتصاعد نهنئكم ونستذكر جميع شهداء نوروز بكل جلال واحترام".

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب