القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني تكشف عن استشهاد 6 مقاتلين كريلا في منطقة بِلَموريه بديرسم

أوضحت القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (NPG) أن 6 مقاتلين من قوات الكريلا اُستشهدوا في الحادي عشر من آب الجاري في ديرسم، وكشفت عن هوية اثنين منهم.

أوضحت القيادة العامة أن 6 مقاتلين قاتلوا طوال اليوم واُستشهدوا نتيجة القصف الجوي الذي استمر دون انقطاع.

وجاء في البيان: "في الحادي عشر من شهر آب لعام 2018، بينما كان جيش الاحتلال التركي يقوم بعملية عسكرية في ناحية بِلَموريه بديرسم، اندلعت اشتباكات بين إحدى وحداتنا وجنود الاحتلال التركي واستمرت المواجهات طوال اليوم".

وتابعت القيادة العامة بيانها بالقول: "عمدت قوات الاحتلال العاجزة عن قتال قواتنا على البر إلى اللجوء إلى القصف الجوي. قُتل وجُرح خلال المواجهات عدد كبير من جنود الاحتلال التركي فيما اُستشهد رفاقنا آتاكان ماهر وروني مُنزُر وشورش وعلي وزنار ورابون".

وكشفت القيادة العامة عن سجل الشهيدين آتاكان ماهر وروني مُنزُر فيما أكدت على أنها ستكشف عن سجل الشهداء الأربعة الآخرين في وقت لاحق.

سجل الشهيدين:

الاسم الحركي: آتاكان ماهر

الاسم والكنية: إبراهيم جوبان

مكان الولادة: مَرَش

اسم الأم – الأب: خديجة - شيخو

مكان وتاريخ الاستشهاد: ديرسم، 11 آب 2018

***

الاسم الحركي: روني مُنزُر

الاسم والكنية: محمود لاجين

مكان الولادة: آكري

اسم الأم – الأب: هدية - جميل

مكان وتاريخ الاستشهاد: ديرسم، 11 آب 2018

وقدّمت القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (NPG) المعلومات التالية عن حياة الشهيدين:

رفيقنا آتاكان ماهر:

طوال كفاحه المستمر منذ 25 عاماً، أدّى رفيقنا آتاكان ماهر واجباته بشجاعة وفدائية عظيمة في الكثير من الساحات من ديرسم حتى جنوب كردستان. أدى جميع واجباته بنجاح كبير في مختلف الساحات العسكرية والسياسية والأيديولوجية والاجتماعية دون أن يهمل إحداها. كان رفيقنا آتاكان يعي جيداً أن كفاحنا لن يتم دون تضحيات وفدائية وصعوبات جمّة، وكان دائماً يتوجّه إلى المواقع التي تتطلّب جهوداً كبيرةً؛ كان رفيقاً نخبوياً واستثنائياً.

قاتل بفدائية منذ انضمامه إلى قوات الكريلا وحتى لحظة استشهاده، وكان دوماً يؤدي واجباته بفكر متقدم وبقي كذلك حتى وصل إلى وظيفته في عضوية المجلس القيادي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني واللجنة القيادية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، حيث أدّى واجباته بمسؤولية عالية وعمل دوماً على تحقيق المهام الملقاة على عاتقه.

 

ستكون فلسفة الحياة والكفاح التي ناضل لأجلها رفيقنا القيادي العظيم آتاكان خلال مسيرة الكفاح الثوري مشعلاً ينير دربنا، وسيكون نهجه الفدائي وتواضعه وحماسه وقوته الفكرية وشخصيته الثورية النخبوية دوماً مصدر قوة لنا. نعاهد الرفيق آتاكان أننا سنناضل بجهد كبير لتحقيق المهام الثورية التي تركها لنا وسننتقم لدماء الشهداء.

رفقنا روني مُنزُر:

وُلد رفيقنا روني مُنزُر عام 1981 في منطقة باتنوس بآكري وترعرع وسط عائلة كردية تعتزّ بكرديتها. عرف حركتنا في شبابه وانضم إلى صفوف قوات الكريلا وهو طالب جامعي خلال فترة المؤامرة الدولية التي تعرّض لها القائد آبو.

ناضل رفيقنا روني في مناطق كَلا رَش وولاية وان ومناطق الدفاع المشروع (مَديا) وولاية أرضروم، وكان دوماً ذلك المقاتل الذي يتمتع بحسّ المسؤولية ويكافح بقوة لكي يعزز النضال أكثر فأكثر. أدى جميع واجباته ووظائفه بروح مقاوِمة عظيمة، وتحمّل مسؤولياته في عضوية قيادة ولاية أرضروم. كما كان رفيقنا روني مسؤولاً عن أكاديمية الشهيد ماهر.

انتقل رفيقنا روني إلى ولاية أرضروم ليكافح بشكل أكثر فاعلية ضد حرب الإبادة التي يقودها تحالف حزب العدالة والتنمية (AKP) وحزب الحركة القومية (MHP) في كردستان وناضل بفدائية حتى آخر لحظة في سبيل حرية شعبه.

نستذكر من خلال رفيقينا آتاكان وروني جميع شهدائنا في بِلَموريه ونعزي ثانية عائلتي الشهيدين وشعبنا المناضل ونقسم ونؤكد على الانتقام للشهداء.