القضاء التركي يطالب بسجن 3 مشاركين في حملة الإضراب عن الطعام

طالب القضاء التركي بسجن أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي صالح جان سفر، وعبد الخالق كورت ويوسف آتاش الذين شاركوا بحملة الإضراب عن الطعام في آمد بعد أن تم اعتقالهم في 14آذار .

تستمر الضغوطات التي تمارسها حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام في آمد.

وأعلن في وقت سابق الإضراب عن الطعام في آمد كل من النواب في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي ديرسم داغ، وطيب تمل، ومراد ساريساج بالإضافة إلى أعضاء الحزب سفيجان ياشار ، وصالح جان سفر ، وعصمت يلدز ، وصالح تكين ،وبلال أوزغزر ،وعبد الخالق كورت و يوسف آتش ،لكن الشرطة التركية داهمت مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في آمد والذي كان مقرا للفعالية واعتقلت سبعة منهم حكمت المحكمة على أربعة منهم بالسجن.

وبعد اعتقالهم والتحقيق معهم تم الإفراج عن عبد الخالق كورت ، ويوسف آتاش ،وصالح جان سفر في 12 آذار ،وتابع الثلاثة حملة الإضراب في ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي عن الطعام بعد الإفراج عنهم ،لكن تم اعتقالهم مرة أخرى في 14 آذار.

كما وتم نقل أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي إلى المحكمة بسبب مشاركتهم في حملة الإضراب عن الطعام ،وتمت محاكمتهم بتهمة (عضوية التنظيم ) والمطالبة بسجنهم .