الـ KCK: جنوب كردستان تتعرض لخطر الفاشية و المرحلة تستوجب تحقيق الوحدة الوطنية

أصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لـ KCK بياناً دعت فيه إلى تحقيق الوحدة الوطنية موضحتاً أن الهجمات التركية على منطقة برادوست في جنوب كردستان ليست هجمات اعتيادية ومؤكدتاً ان الهجمات التركية تستهدف مكتسبات الشعب الكردي.

  في بيان صادر عن الرئاسة المشتركة لـ منظومة المجتمع الكردستانيKCK أعلن ان الهجمات التركية الهادفة إلى احتلال مناطق في جنوب كردستان تتمدد بشكل كبير في الفترة الأخيرة. و أكد البيان ان عدد القواعد العسكرية التركية في جنوب كردستان تزداد بشكل ملحوظ مشيراً ان الهجمات التركية تستهدف جميع أجزاء كردستان و شعوب الشرق الأوسط.

الهجمات التركية تتمدد إلى جميع المناطق التي تشهد تنظماً للشعب الكردي

بيان منظومة المجتمع الكردستانيKCK جاء فيه: فاشية الحكومة التركية المتمثلة في حزبي AKP,MHP المعادية لحقوق الشعب الكردي تصعد من هجماتها ضد الشعب الكردي و تتمدد إلى جنوب كردستان. فاشية AKP,MHPوبهدف القضاء على العيش الحر الديمقراطي للعشب الكردي استهدف مدينة عفرين ومن اجل إتمام مخطط الإبادة بحق الشعب الكردي تستهدف حركة التحرر الكردستانية و تسخر كل إمكانياتها بهدف القضاء عليها. حكومة حزب العدالة و التنميةAKP التي اكتشفت انها غير قادرة على إضعاف و إنهاء دور حركة التحرر الكردستانية عبر تنظيم داعش الإرهابي, منذ العام 2015 بدأت بجمع جميع أعداء الكرد حولها و بدأت بشن حملة الإبادة. حزب العدالة و التنميةAKP ومن خلال القضاء على حزب الـ PKK تحاول إنها مخطط القضاء على الشعب الكردي الذي ينفذ منذ مئة عام. فحزب الـ PKK هي العقبة الأكبر التي تعيق تنفيذ هذه الإبادة. جميع سياسات حكومة AKP,MHP الفاشية الداخلية و الخارجية اليوم تدار على هذا الأساس و تدير حربها في كل مكان تجد فيه الشعب الكردي يعمل على تنظيم صفوفه.

هدف حكومة AKP,MHP الفاشية اليوم و عبر الاستفادة من ظروف المنطقة التي تخوض صراعات الحرب العالمية الثالثة و تعيد رسم المنطقة و بناء توازناتها في القرن الجديد هو إنهاء مخطط إبادة الكرد والعودة إلى توازنات المنطقة بقوة. و اليوم اذا ما بات الشعب الكردي يشكل قوة في المنطقة و قادر على بناء نظام الحياة الحرة و الديمقراطية فهذا من شأنه إنهاء ذلك المخطط التركي لهذا فيه تؤكد في كل المناسبات أن تركيا ستستهدف جميع مكتسبات الشعب الكردي في كل مكان. و تركيا اذا ما نالت تلك الفرصة فستنهي جميع مكتسبات الشعب الكردي في جنوب كردستان و قالت هذا كثيراً أنها أخطأت في سياساتها في شمال العراق و ترفض الاعتراف بالإقليم ولن تكرر هذا الخطأ.

زادة ملحوظة في أعداد القواعد العسكرية التركية في جنوب كردستان

منظومة المجتمع الكردستانيKCK وفي يبانها أشارت إلى وجود عدد كبير من القواعد العسكرية التركية على أراضي جنوب كردستان و قالت: توجد أكثر من خمسة عشر قاعدة تركية في جنوب كردستان. هذه القواعد وجدت ليس فقط من اجل محاربة حركة التحرر الكردستانية بل بهدف الهيمنة و السيطرة على عموم جنوب كردستان. ومنع تحقيق الوحدة الوطنية الكردية. هذه القواعد وسيلة ضغط على القوى السياسية في جنوب كردستان و التمهيد لحرب كردية كردية وفي السابق كان لها دور كبير في هذه الحرب بين الأشقاء. تركيا اليوم توسع من احتلالها للمناطق في جنوب كردستان و تضاعف من أعداد مقراتها العسكرية في جنوب كردستان.

الهجمات الاحتلالية في برداوست تختلف عن سابقاتها

البيان أضاف: الهجمات التركية على مناطق الدفاع المشروع و احتلال منطقة برادوست تختلف عن سابقاتها من الهجمات على نفس المنطقة. فاشية AKP,MHP اليوم تشن حرب إبادة شاملة ضد الكرد , و اليوم هناك خيارين فقط فإما ان يتم كسر هذه الهجمات الهادفة إلى إبادة الكرد و إما هذه القوى المعادية للشعب الكردي ستستمر في استهداف الشعب الكردي إلى حين القضاء علية و إبادته. الهدف من هذا الهجمات الأخيرة ليس فقط حزب الـ PKK و حركة التحرر الكردستانية إنما الهدف منها كسر إرادة الشعب الكردي في عموم كردستان. اليوم تركيا تضع الـ PKK هدفاً لها و تتحرك وفق هذا لكن في الحقيقة هي تستهدف جميع مكتسبات الشعب الكردي في كل مكان. موقف تركيا من أزمة كركوك و تصريحها حول ان مدينة كركوك مدينة تركماني أثبتت بشكل واضح عداء حكومة AKP,MHP للشعب الكردي.

على الشعب الكردي مواجهة هذه الفاشية

الـ KCK في بيانه أضاف ان احتلال تركيا لمناطق جنوب كردستان و منذ مدة باتت قضية تطرح و بقوة على المجتمع الكردي. شعب جنوب كردستان يرفض هذه السياسات التركية و يعارضها بقوة و يناضلون بهدف إنهاء هذا الوجود التركي على تراب كردستان. وعلى القوى السياسية في جنوب كردستان اليوم ان تضم صوتها إلى صوت ومطالب الشعب الكردي وتعمل على إنهاء هذا الوجود التركي. واذا ما لم يتم مقاومة هذا الاحتلال في جنوب كردستان فستكون الضحايا بين المدنيين كبيرة كما حصل في كورتك, زاغروس و بالايان بل و أكثر من هذا, القرى ستدمر وعموم جنوب كردستان سيدمر بسبب الاحتلال التركي.

تنديدات الحكومة العراقية غير كافية

صدرت عن الحكومة العراقية بعض التصريحات التي تدين الاحتلال التركي لأراضي جنوب كردستان. لكن هذا غير كافي, بل ولأنها اكتفت بالتصريحات تلك تشجعت حكومة AKP,MHP بشكل اكبر و كثفت من هجماتها. لكن الأهم من هذا هو ان الأراضي التي تم احتلالها هي أراضي كردستان و الهدف منها إبادة الكرد. لهذا فالأولى بهذه القضية و الذي يجب ان يعارض هذا الاحتلال هي القوى السياسية الكردستانية. اليوم مناطق حزب PDK تتعرض للاحتلال و شعبنا اليوم بانتظار حزب الـ PDK و باقي القوى السياسية الكردية في جنوب كردستان لتخرج و تدين هذا الاحتلال و هذه الهجمات و تعلن موقفها. هذه الهجمات اليوم تستهدف جميع القوى السياسية الكردية واذا لم يتم إعلان موقف معادية من هذا الاحتلال فالمخاطر التي تهدد الشعب الكردي ستزداد مع مرور الأيام بما فيه شعب جنوب كردستان. لهذا على القوى السياسية في جنوب كردستان ان تكف البحث عن أعذار لتركيا التي تحتل أرضها و تعلن موقفها الحاسم والرافض لهذا الاحتلال فوراً.

المرحلة مرحلة أنهاء الإبادة

الدولة التركية و في الكثير من المناسبات أثبتت انها تقود لواء العداء للشعب الكردي و أعلنت هذا. و هذه المرحلة بجميع ظروفها هي مرحلة وحدة الصف الكردي و تشكيل القوى الوطنية الكردية ضد هذه الهجمات و محاولات الإبادة. شعبنا يأمل ان تقوم القوى السياسية الكردية بإعلان موقفها الموحد من هذه الهجمات الاحتلالية. و اذا ما أعلنت هذه القوى موقفها الموحد والرافض لهذا الاحتلال فخطر الإبادة المحدق بالشعب الكردي سيزول.

المقاومة مستمرة إلى حين إفشال مخطط الإبادة

بيان منظومة المجتمع الكردستانيKCK أكد ان حركة التحرر الكردستانية مستمرة في النضال و المقاومة ضد محاولات الإبادة التي تستهدف الشعب الكردي إلى حين إنهائها. ومع هذا التصعيد من جانب القوى المعادية للشعب الكردي فالحركة ستصعد من نضالها على كافة المستويات. هذه الهجمات و الاحتلال ستكون بالنسبة لتركيا ساحة محكمة و مستنقع. حركة التحرر الكردستاني ستسخر كل تجاربها طيلة 45 عاماً في سبيل القضاء على هذه الفاشية و ستجتاز هذا الاختبار الصعب بفضل خبرته و دعم الشعب الكردي له.

هجمات تركيا تستهدف عموم كردستان و شعبه

منظومة المجتمع الكردستانيKCK أشارت في بيانها ان شعب جنوب كردستان يعرف حقيقة الدولة التركية و أهدافها. لهذا فيتوجب علية في الوقت الحالي ان يصعد من نضاله في هذا الاطار و يكون إلى جانب الكريلا في هذه المرحلة. فكما هزمت قوى الاحتلال في منطقة زاب بقوة الكريلا و دعم الشعب الكردي له فهذه الهجمات التركية الجديدة في جنوب كردستان ستهزم بنفس الأسلوب.

المعركة وصلت إلى مرحلة تاريخية

منظومة المجتمع الكردستانيKCK أشارت إلى ان الهجمات الاحتلالية التركية اليوم على مناطق برادوست لا تستهدف جنوب كردستان فقط, إنما هي تستهدف شمال, شرق و غرب كردستان أيضاً. لهذا على عموم الشعب الكردي نساء, أطفال, شباب وفي كل كردستان و العالم ان ينتفض ضد هذه الهجمات الاحتلالية التركية. فمه احتلال عفرين و محاولات احتلال مناطق الدفاع المشروع و مناطق برادوست بات واضحاً جداً المعركة وصلت إلى مرحلة تاريخية. في هذه المرحلة على الشعب الكردي و أصدقاء الشعب الكردي, القوى الديمقراطية ان تقوم بواجبها و تتولى مهامها في اعلى المستويات.

شعوب الشرق الأوسط مستهدفة أيضاً

الرئاسة المشتركة لـ منظومة المجتمع الكردستانيKCK وفي بيانها شارت إلى اهمية دور جميع شعوب الشرق الأوسط اليوم في مواجهة الفاشية قالت: على جميع شعوب الشرق الأوسط ان تدرك جيداً ان هذه الحرب ليست ضد الشعب الكردي فقط انما تستهدف جميع شعوب الشرق الأوسط المظلومة و المحرومة من حقوقها الطبيعية النضال ضد هذه الفاشية التركية هو نضال من اجل الديمقراطية, الحرية, السلام و الاستقرار لجميع شعوب المنطقة. في هذه المرحلة التاريخية يتوجب على جميع القوى السياسية في الشرق الأوسط ان تقف إلى جانب الشعب الكردي الذي يقود لواء المقاومة و ان  تقوم بواجبها بهدف القضاء على هذه الفاشية. ضد محاولات الاحتلال هذه حركتنا تقاوم بكل قوتها. حركة التحرر الكردستانية في اصعب الظروف تصعد من المقاومة. و كذلك في هذه المرحلة فاشية حكومة AKP,MHP التركية جمعت حولها جميع أعداء الشعب الكردي و روسيا اليوم أيضاً تقف إلى جانبها في هذه الإبادة التي يتعرض لها شعبنا. ضد هذه الفاشية المقاومة ستكون في أوجها و من خلال تحقيق الوحدة الوطنية و بدعم من قبل أبناء شعبنا ستكون المقاومة اكبر إلى ان يتم إفشال هذه المخططات الفاشية. و مؤكد ان هذا النضال سيوصلنا معا إلى بناء شرق أوسط ديمقراطي و كردستان الحرة .