الـ DBP في قوسر تعقد مؤتمرها الرابع

الأقاليم الديمقراطيةDBP في قوسر يعقد مؤتمرة الاستثنائي الرابع وتنتخب الإدارة الجديدة .

المؤتمر عقد في صالة ساراي في قوسر وشارك في المؤتمر عضو البرلمان حزب الشعوب الديمقراطيHDP في ماردين النائب علي أتالان و ممثل المؤتمر الإسلامي الديمقراطي , منظمات الأقاليم الديمقراطيةDBP في مدينة ماردين و نواحيها , KESK و ممثلين عن مجلس أمهات السلام .

سنعمل على تصعيد النضال

بدء المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت احتراماً و تقديراً لذكرى الشهداء , من ثم قراء التقرير السنوري الإداري و المالي .

من ثم تحدث عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP النائب علي أتالان موضحاً ان نضالهم شرعي و قانوني وقال : " سياسة حكومة حزب العدالة و التنميةAKP مبنية على معادات الشعب الكردي و الخط السياسي للشعب الكردي . حزب العدالة و التنميةAKP ترفض وجدود اي شيء يعود في نسبه إلى الكرد . لكن رغم هذا نحن مستعدين لتصعيد النضال و سنعمل على تصعيد المقاومة , ولن نسمح أبداً بالقضاء على شعبنا . على الجميع ان يعلم ان الشعب الكردي قوة كبيرة وفعالة و مقاومة في الشرق الأوسط وعلى الجميع التعامل معه على هذا الأساس . فكما قاومنا على مر السنين سياسات الإبادة التي تستهدفنا , اليوم أيضاً سنقاوم بكل قوتنا متمسكين بالإرادة التي تحقق النصر .

خلال المؤمر تم انتخاب هيدر كاراتاش و مولودة جلبي في منصب الرئاسة المشتركة لـ DBP في قوسر , وكذلك تم انتخاب قيادات جديدة لهم . و انتهى المؤتمر بترديد الشعارات الوطنية و سط تصفيق حار من قبل المشاركين .